الأربعاء 7 شوال 1445 ﻫ - 17 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

برشلونة يتألق ويحرز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم

أحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 27 في تاريخه، والأولى خلال أربع سنوات، بعدما فاز 4-2 على غريمه إسبانيول بفضل ثنائية روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الأول (الأحد 14-5-2023).

وقبل أربع جولات على نهاية المسابقة، أصبح رصيد برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وهو فارق لا يمكن تعويضه.

ولم يحظ برشلونة سوى بوقت قليل للاحتفال إذ اضطر الزوار للهرب من الملعب سريعا بعد صفارة النهاية عقب اقتحام العديد من مشجعي إسبانيول أرض الملعب.

وكان برشلونة الطرف الأفضل بوضوح أمام جاره المتواضع القابع بالمركز قبل الأخير، وافتتح التسجيل بواسطة ليفاندوفسكي من مدى قريب.

وأضاف أليخاندرو بالدي، الذي صنع الهدف الأول لزميله ليفاندوفسكي، الهدف الثاني من متابعة لتمريرة بيدري العرضية في الدقيقة 20.

وعزز ليفاندوفسكي تقدم برشلونة قبل الاستراحة بخمس دقائق بعد تمريرة متقنة من رافينيا.

وأحرز المدافع جول كوندي الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 53، لكن خابي بوادو قلص الفارق لإسبانيول في الدقيقة 73، ثم أضاف زميله خوسيلو الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع. وفاز برشلونة للمرة 27 في 34 مباراة هذا الموسم واستند في نجاحه بالمسابقة المحلية على قوة دفاعه، حيث استقبل 13 هدفا فقط وهي أفضل محصلة دفاعية بفارق كبير عن أندية مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى.

وتبدو أرقامه الدفاعية أكثر إبهارا في ملعبه، حيث استقبل هدفين فقط، أحدهما من ركلة جزاء والآخر من نيران صديقة.

كما يملك ثاني أفضل هجوم في الدوري بعدما أحرز 64 هدفا ويملك بين صفوفه هداف المسابقة ليفاندوفسكي برصيد 21 هدفا، متقدما بأربعة أهداف على كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

    المصدر :
  • رويترز