الجمعة 3 شوال 1445 ﻫ - 12 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ثلاثية نظيفة.. ليفربول يعمق جراح مضيفه ليستر سيتي

سجل كيرتس جونز هدفين كما هز ترينت ألكسندر-أرنولد الشباك بشكل رائع ليفوز ليفربول 3-صفر على مضيفه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (الاثنين 15-5-2023) ويعزز آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ويعمق مخاوف ليستر من الهبوط.

ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 65 نقطة من 36 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الرابع الذي لعب 35 مباراة.

ويحتل ليستر المركز 19 برصيد 30 نقطة من 36 مباراة بفارق نقطتين خلف إيفرتون صاحب المركز 17 قبل مباراتين متبقيتين.

ورحب ليستر بعودة قلب الدفاع جوني إيفانز مرة أخرى للتشكيلة الأساسية لأول مرة منذ أكتوبر تشرين الأول لكن اللاعب الفائز بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات مع مانشستر يونايتد لم ينجح في فرض الانضباط الدفاعي الذي يحتاجه الفريق.

وبعد بداية بطيئة، كسر جونز الجمود في الدقيقة 33 بإنهاء رائع لتمريرة من محمد صلاح.

ووضع لاعب الوسط البالغ من العمر 22 عاما الكرة في الشباك مرة أخرى بعد ثلاث دقائق وكان الهدف هذه المرة أيضا من صناعة صلاح.

وبذل جمهور الفريق صاحب الضيافة مجهودا كبيرا لمساعدة ليستر على العودة في المباراة لكن ألكسندر-أرنولد سجل هدفا رائعا بعد أن هيأ له صلاح الكرة من ركلة حرة في الدقيقة 71.

وكان من المفترض أن يضيف صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 79 لكن الدولي المصري أضاع فرصة خطيرة بعدما سدد بعيدا عن القائم الأيسر. وحقق ليفربول انتصاره السابع على التوالي في الدوري لكن المدرب يورجن كلوب غير مقتنع بأن فريقه يمكنه اللحاق بمانشستر يونايتد أو نيوكاسل.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “لا أعتقد أننا سننهي الموسم في المربع الذهبي بالنظر للطريقة التي يلعب بها مانشستر يونايتد ونيوكاسل. يتمتعان بجودة عالية.

“سيكون عارا حقيقيا إذا تراجعا ولم نستفد من الأمر. لذلك علينا القيام بعملنا”.

وحصل ليستر على نقطتين فقط من آخر أربع مباريات.

ومع تبقي رحلة إلى نيوكاسل يونايتد ومباراة على ملعبه أمام وست هام يونايتد، بدأ الوقت ينفد بالنسبة لبطل نسخة 2016 للاحتفاظ بمكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال إيفانز والحزن يعتصره لشبكة سكاي سبورتس “بالنظر إلى النتائج خسرنا الكثير من المباريات وكانت الفرق الأخرى أفضل حالا منا. الأمر بهذه البساطة”.

وأضاف “تنتظرنا مباراتان وعلينا أن نبذل نفس الجهد الذي أظهرناه الليلة ونفس الالتزام”.

    المصدر :
  • رويترز