الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

دينا الشربيني لـ"صوت بيروت إنترناشونال": فيلم "يوم ١٣" أخافني

هنادي عيسى
A A A
طباعة المقال

تألقت النجمة المصرية دينا الشربيني في رمضان الماضي من خلال مسلسل ” كامل العدد” الذي عرض في النصف الاول من شهر رمضان الماضي.

كما تتابع حاليا نجاح فيلمها السينمائي “يوم ١٣” وعن هذين العملين تحدثت الشربيني لـ”صوت بيروت إنترناشونال” فقالت:” أُصبت بحالة من الخوف والرعب خلال مشاهدتي فيلمي الجديد “يوم 13″، موضحة أن “هذه الحالة لم تكن موجودة وقت التصوير، لكن المؤثرات البصرية والصوتية أسهمت في زيادة جرعة الرعب في الأحداث، وهذا ما لمسه الجمهور”.

وأعربت عن سعادتها بردود الفعل، وكذلك حجم الإيرادات التي حققها العمل في موسم أفلام عيد الفطر، والتي تجاوزت 24 مليون جنيه اي ما يعادل “777 ألف دولار”، قائلة “رغم عدم قدرتي على متابعة الأصداء التي حققها العمل بسبب وفاة والدي قبل أسابيع قليلة، إلا أنني كنت أتواصل مع المنتج، ليخبرني بالأمور كلها”.

وأكدت، أن “النجاح الذي حققه الفيلم كان متوقعاً منذ البداية، كونه يحمل قصة وشكلاً جديداً عن السينما العربية”.

وتدور أحداث الفيلم حول “عز الدين” الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسراراً لم تكن في الحسبان، في أجواء من الإثارة والتشويق، ويعتبر أول فيلم 3D في السينما المصرية.

ورجحت دينا الشربيني، أسباب حماستها إلى المشاركة في “يوم 13″، إلى أنه ينتمي إلى الرعب والإثارة والتشويق، وهو اللون السينمائي المفضل بالنسبة لها، رغم خوفها الشديد من مشاهدة أفلام الرعب، وذلك بجانب تقديمه بتقنية 3D، ليُعد أول فيلم بالعالم العربي، يُعرض بتلك التقنية، حسب قولها.

وأضافت “تضاعفت حماستي للفيلم بعد قراءة السيناريو، فضلاً عن كون وائل عبد الله هو مؤلف ومخرج ومنتج العمل، ما يضمن توافر الإمكانات اللازمة التي تضمن خروج المشروع بمستوى متميز، وهو ما تحقق بالفعل”.

وكشفت كواليس التحضير للدور، إذ حرصت على دراسة الشخصية وأبعادها بشكلٍ جيد، بجانب الجلسات النقاشية التي جمعتها بالمنتج وائل عبد الله، للاتفاق على الشكل النهائي الذي ستخرج به الشخصية، وأعقب ذلك خضوعها لبروفات مكثفة قبل انطلاق التصوير.

وأشارت إلى أنها واجهت صعوبات عدة خلال التصوير، موضحة أن “تصوير أفلام الـ3D يختلف كثيراً عن الأفلام العادية، ويحتاج لعدد ساعات طويلة، إذ إنني بذلت جهداً كبيراً جداً، بشكلٍ لم يحدث من قبل”.

وأبدت سعادتها بأجواء التصوير والكواليس التي كان يغلب عليها المرح في أغلب الأوقات، فضلاً عن تكرار تعاونها لخامس مرة مع أحمد داود، بعد فيلم “هيبتا”، ومسلسلات “جراند أوتيل، ولعبة النسيان، وزي الشمس”، إذ ترى أن هناك “كيمياء فنية” تجمعهما، بالإضافة إلى كونهما على قدر كبير من التفاهم داخل العمل.

وتطرقت دينا الشربيني، إلى مسلسل “كامل العدد” الذي شاركت به في موسم دراما رمضان الماضي، معربة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه العمل طوال فترة عرضه، وتفاعل الجمهور مع الأحداث.

واعتبرت أن “المسلسل يُعد تجربة جديدة عليَّ تماماً في كل تفاصيله، كما أنني استفدت كثيراً من خلال القصة التي تناولها العمل”.

وكشفت عن أعمالها الفنية الجديدة، حيث تنتظر عرض فيلمها الجديد “شقو” الذي يجمعها بالثلاثي عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل، وتجسد من خلاله شخصية ممرضة، واصفة هذا العمل، بقولها: “مثير وأحداثه غير تقليدية”.

وأشارت إلى تعاقدها على فيلم جديد مؤخراً، ومن المقرر بدء تصويره خلال الفترة القليلة المُقبلة، قائلة: “أختار أعمالي بعناية شديدة، وأستغرق وقتاً طويلاً في انتقاء العروض التي أتلقاها”.

    المصدر :
  • صوت بيروت إنترناشونال