شاهد الفيديو الأول من نوعه.. مجموعة هيب هوب كندية تُطلق أغنية شاركت فيها 50 فتاة محجبة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أطلقت مجموعة “دين سكواد” الغنائية الكندية أغنية هيب هوب شاركت فيها 50 فتاة محجبة من 15 دولة عبر العالم، 5 منهن عربيات، الثلاثاء 7 مارس/آذار 2017 بمناسبة عيد المرأة العالمي في اليوم الذي يليه.

وقال سامي عبود، مدير مجموعة دين سكواد للراب، في حديث لـ”هافينغتون بوست عربي” إن فريقه يعتبر الأغنية مهمة جدا “لأنها تعبر عن قضية الفتيات المحجبات اللواتي يعانين من نظرة سلبية في العالم الغربي، رغم أنهم يُعتبرن نموذجا إيجابيا”.

 

المشاركات

 

وشارك في فيديو الأغنية التي تحمل اسم COVER GIRL العديد من المحجبات الشهيرات، مثل اللاعبة الأميركية ابتهاج محمد، أول أولمبية محجبة، والأسترالية ستيفاني كورلو، أول راقصة باليه محجبة، والأميركية اميا ظفر، أول ملاكمة محجبة.

ومن بين الأسماء المشاركة مصممات الأزياء الدنماركية هيلين لطفي والتركية فاطمة إستانبول والأميركية ريان سكري والبريطانية نبيلة بي والكندية سارة حموي.

أما من الدول العربية، فتشارك كل من المصممة لميانا نادر من سلطنة عمان، وزميلتها الإماراتية طير هيفا، وخبيرة الإعلام الاجتماعي المصرية سارة صبري، والمصورة اللبنانية ريم شمس.

 

الاختيار

 

وبخصوص كيفية اختيار المشاركات، قال جي دين هو العضو الثاني من الفريق، في تصريح لـ”هافينغتون بوست عربي” إنه تم بمتابعة الشبكات الاجتماعية لمعرفة أكثر الفتيات تأثيرا في مجتمعاتهن، “بعد وضع ميزات، كأن يكن ملهمات ومشجعات لمجتمعاتهن على لبس الحجاب، وأن يحققن أيضا نجاحات رغم تصور البعض حول الحجاب”.

وأكد سامي عبود أن هؤلاء الفتيات المشاركات كان لهن فعلا تأثير في مجتمعاتهن في نواحي مختلفة.

وأكد أن العمل أيضا جاء بعد حوادث العنف التي حدثت ضد المسلمين في بلدان مختلفة، “فانعكس الأمر على الفتيات المحجبات، وبدأن يقلقن من ملابسهن ولا يشعرن بالأمان في مجتمعاتهن سواء المدرسة أو العمل”.

وأضاف: “لذلك قررنا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يمثل كل نساء العالم طرح هذه الأغنية، وقد تم التواصل مع بعضهن لدعم هذه الاغنية وتصوير أنفسهم لكي يصبحن ضمن الأغنية، مشيرا إلى أن الأغنية تضم حوالي 30 فتاة مميزة .

 

التفاعل

 

ويقول سامي إن هناك تصور غامض وعدم فهم لقضية ارتداء الحجاب من قبل الكثير في العالم ، “ويعتقدون أن هذا الأمر ربما يعيق البنت، لكن نحن من خلال هذه الأغنية نقدم نماذج لفتيات ناجحات يرتدين الحجاب”.

وأشار إلى أن الفريق تلقى تفاعلا إيجابيا من المحجبات المشاركات في الأغنية، “ونفس الشيء حصل حينما داخل محيطهن، وقد حرصنا لذلك على التصوير بإمكانيات عالية”.

 

العرض

 

وتم عرض الأغنية من خلال الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في وقت واحد في الثلاثاء 7 مارس/آذار 2017، يوم واحد قبل يوم المرأة العالمي.

ويقول جي دين إنه تم توجيه الدعوة للكثير من الشخصيات، ومنها شخصيات سياسية للانضمام والاستمتاع بهذه الأغنية.

ويضيف: “فضلنا طرح الأغنيًة على الإنترنت لأننا لا نريد إقامة حفلات غداء لعرض الأغنية حتى لا يكون بها خمور، خاصة وأن الفريق لديه متابعين يقدرون بحوالي مليون وستمائة ألف يتابعون صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي”.

هافينغتون بوست عربي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً