عبير نعمة… صيف حافل بالحفلات العالمية بعد فوزها بالـ “موريكس دور” للمرة الثانية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد فوزها بجائزة “موريكس دور” للمرة الثانية عن فئة أفضل صوت غنائي متميّز، وللمرة الأولى عن النجاح الباهر لبرنامجها الوثائقي “Ethnopholia موسيقى الشعوب” الذي عرضته وأنتجته قناة الميادين في 39 فيلماً وجالت فيه الفنانة مع فريق عمل متخصّص حول العالم، بدأت الفنانة والباحثة الموسيقية عبير نعمة جولتها الصيفية العالمية الحافلة بالحفلات والمشاريع الجديدة.

بداية الجولة كانت من قصر المؤتمرات في ضبيه (شرق بيروت) حيث أحيت صاحبة الصوت الأوبرالي حفلة مبهرة، أدت فيها أغنيات خاصة مثل “يا ترى” (من ألحانها وكلمات لوكاس صقر وتوزيع جورج قسيس بمشاركة الأوركسترا البلغارية)، وريبيرتوار غنياً انتقته نعمة من التراث الغنائي اللبناني والأرمنية والكردية. وتعتبر “يا ترى” أجدد أغنيات عبير نعمة الخاصة التي لاقت نجاحاً باهراً وانتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بثّت على “I Tunes”. وتتولى شركة “Universal Music” العالمية توزيعها في “سي دي” المنوعات العربية والعالمية تحت اسم “ONE”.

نعمة صاحبة الصوت الدافئ والباحثة في أنغام موسيقى الشعوب والتي تغني بـ 25 لغة، العائدة من كندا وبلجيكا حيث غنّت في قصري الثقافة للفنون الجميلة (BOZAR) في البلدين، ستسافر في 29 حزيران الى شمال كارولاينا في الولايات المتحدة لتُحيي حفلة ضخمة. على أن تعود بعدها الى لبنان لتختتم حفلة مرتقبة في مهرجانات تنورين الدولية في 15 تموز. وتعتبر نعمة أن هذه الحفلة الخاصة والضخمة هي الأهم بالنسبة لها هذا العام في لبنان، وهي متشوقة للقاء جمهورها هناك بجوار أرز تنورين الشامخ الدائم الخضرة، حيث ستقدم لهم مع موسيقيين عالميين باقة من أغنياتها الجديدة والقديمة. وهي تحضّر مفاجأة لجمهور مهرجانات أرز تنورين.

وفي 29 تموز سيكون جمهور الطرب الأصيل والصوت الجميل على موعد مع هذه الفنانة الفريدة في افتتاح مهرجانات الأرز الدولية. ومن ثم تطير نعمة في شهر آب المقبل، الى سويسرا لإحياء حفلتين. وتُجري شركة ” Ambiance Entertainment Group” ممثلة بمديرها شادي أبو عياش، والتي تدير أعمال الفنانة القديرة، مفاوضات مع مؤسسات ثقافية أوروبية تنوي استضافة عبير نعمة على مسارحها ومنها في مدينتين ألمانيّتين. وقد انتهت نعمة من تسجيل ألبوم “غنّي قليلاً” الذي تتعاون فيه مع الفنان القدير مارسيل خليفة ونخبة من كبار الشعراء العرب، بمشاركة أوركسترات عالمية عدة، لتطلقه في أيلول المقبل في بيروت. وهي تحضّر حالياً أعمال موسيقية مختلفة وفريدة مع موسيقيين عالميين، ستعلن عنها لاحقاً.

يذكر أن “Ethnopholia موسيقى الشعوب” هو البرنامج الوثائقي الأول من نوعه ويسلط الضوء على موسيقى الشعوب وتقاليدها وثقافاتها حول العالم، وفيه تبحث عبير نعمة عن اللغات الانسانية التي تربط البشر على مختلف أعراقهم وألوانهم وأديانهم، وتغوص في بحور الإثنيات لتعرض لنا الفن والجمال الفطريين الذي تختزنه الشعوب. وفي النهاية نذكّر أن هناك مجموعة من الأشخاص الموهوبين يهتمون بجمال عبير نعمة وأناقتها، وخصوصاً في طلتها البهية في حفلة “موريكس دور” وهم الستايلست سيدريك حداد، مصممة الأزياء سارة مراد، مصفف الشعر فيكتور كيروز، و Faceplace للماكياج، ومجوهرات مكرزل.

Loading...
المصدر لها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً