“لها” تكشف: القصة الحقيقية لمسلسل غادة عبد الرازق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كثيراً ما يستقي صناع الدراما أعمالهم من قصص واقعية، ولهذا وبعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل “أرض جو” للنجمة غادة عبد الرازق، تردد أن العمل مأخوذ عن قصة حقيقية لإحدى الطائرات المصرية، التي قام بخطفها أحد المختلين عقلياً وتوجه بها إلى قبرص، وقامت المضيفة ياسمين سبل خلال تلك الحادثة بالتعامل مع الخاطف بذكاء وثبات انفعالي، ونجحت في تأمين الركاب بعد أن ظلت طوال ست ساعات تحاول إقناع الخاطف بتسليم نفسه للسلطات دون إيذاء الركاب، وهي الشخصية التي أكد كثيرون أن غادة تقدمها؛ خاصةً أن “أرض جو” انطلق من فكرة اختطاف طائرة تعمل عليها إحدى المضيفات التي تدعى سلمى، التي تحاول إنقاذ الطائرة، وتكتشف في نهاية الأمر أن المختطف شقيقها؛ فيحولها لمصدر شك لدى الشرطة.

لكن مؤلف العمل محمد عبدالمعطي ينفي أن يكون قد اقتبس الفكرة من قصة واقعية، مؤكداً أنه كان يفكر منذ عدة سنوات في اقتحام عالم المضيفات بعمل، لأنه عالم مثير ويستهويه ككاتب.

وأضاف: “للأسف ما نعرفه عن حياة المضيفات قليل جداً، فنحن لا نرى سوى الابتسامة على وجوههن، لكن أحياناً تكون الحقيقة مختلفة، ولذا فالمسلسل يكشف الكثير من أسرار مهنتهن؛ والمعاناة التي يجدنها”.

وأكمل أنه بمجرد انتهائه من كتابة مسلسل “الأسطورة” لمحمد رمضان، بدأ فوراً في كتابة “أرض جو”، دون أن تكون في مخيلته أي قصة حدثت على أرض الواقع لاختطاف طائرة.

وعن اعتراض المضيفات على الشخصية التي لعبتها غادة، أكد المؤلف أنه قدم شخصية من لحم ودم، وليست شخصية ملائكية لها إيجابيات فقط، وأن أي مهنة بها شخصيات مختلفة ومتناقضة، لكن لا توجد أي إساءة للمهنة في حد ذاتها.

وأضاف أن شخصية سلمى البغدادي، التي لعبتها غادة، لا تشير إلى مضيفة بعينها، لكنها سيدة عادية تتعرض للمشاكل، مؤكداً أنه كان يتخيل النجمة غادة عبدالرازق في العمل عندما كان يقوم بكتابته منذ البداية، لأنها تستطيع تجسيد التقلبات النفسية والحياتية التى تواجه الشخصية.

كتابة : القاهرة (لها)

Loading...
المصدر لها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً