الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ليس مجرد لقب.. تشافي يعلق على تتويج برشلونة بالليغا

تحدث تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، عن أهمية تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

وقاد تشافي برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني (الليغا) بعد غياب 4 سنوات، بعد فوزه على إسبانيول (الأحد) بنتيجة 4-2، في الجولة 34 من المسابقة، قبل 4 مراحل من النهاية.

وحقق قائد برشلونة الأسبق أول لقب في المسابقة كمدرب، بعدما حققه 8 مرات مع الفريق الكتالوني كلاعب آخرها موسم 2014-2015.

بينما كان آخر تتويج لبرشلونة بلقب الدوري الإسباني في موسم 2018-2019، قبل أن يتوج به ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وفي تصريحات لمحطة “موفيستار بلوس”الإسبانية نشرتها وكالة رويترز، قال تشافي إن شعوره لا يوصف بعد الفوز بالليغا، مؤكدا أنه ليس مجرد لقب، موضحا: “إنه شعور ساحر يأتي تتويجا لعمل استمر أكثر من 10 أشهر وتضحيات كبيرة، وجهد هائل”.

وفسر المدرب الشاب أهمية تتويج برشلونة بالدوري الإسباني في هذا الوقت بالقول: “بالنسبة للجماهير والنادي كان الفوز محوريا من أجل استقرار المشروع، ونريد الاستمرار في هذا الاتجاه”.

وأضاف: “هذا اللقب يعني أننا نمضي بشكل جيد، وسيمنحنا الاستقرار، رغم أن المهمة لم تنجز على مستوى المنافسات الأوروبية بشكل ناجح”.

وكان برشلونة خرج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، بعدما ودع من دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي، حيث حل ثالثا في مجموعته خلف بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي.

وانتقل الفريق الكتالوني إلى الدوري الأوروبي، لكنه لم يستمر طويلا، حيث خرج من الدور الفاصل المؤهل لثمن النهائي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بالخسارة 4-3 بمجموع المباراتين.

وعلى الصعيد المحلي توج برشلونة بكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد في يناير/ كانون الثاني الماضي، لكنه ودع كأس الملك بالخسارة من الملكي في نصف النهائي بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين.

ويخطط تشافي لأن يكون تتويجه بلقب الدوري الإسباني وقبله السوبر بداية مميزة لعودة برشلونة من جديد للهيمنة على عرش البطولات المحلية والأوروبية كما حدث في الفترة من 2005 إلى 2019، حين توج بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 10 مرات، ضمن سلسلة ألقاب أخرى.