الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أعراض غير شائعة لسرطان الغدة الدرقية

سرطان الغدة الدرقية يعتبر واحداً من أمراض السرطان التي قد تؤدي إلى الوفاة، ومع أنه هناك علامات معروفة تميز هذا المرض، إلا أن هناك بعض الأعراض غير الشائعة التي قد تشير إلى الإصابة به.

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن أطباء في المنظمة الخيرية لدراسة ومكافحة السرطان في المملكة المتحدة، فإن هناك اثنين من الأعراض غير الشائعة لسرطان الغدة الدرقية.

وأوضحت التقارير أن الغدة الدرقية تقع أمام القصبة الهوائية مباشرة، لافتة إلى أنه من أبرز أعراض سرطان الغدة الدرقية، الشعور بوجود كتلة في هذه المنطقة، أو وجود صعوبة في البلع.

وأشار خبراء المنظمة إلى أنه في بعض الأحيان، قد تظهر أعراض غير شائعة لهذا المرض، في أماكن أخرى في جسم الإنسان، حيث تعتبر في هذه الحالة علامات تحذيرية له.

ولفتوا إلى أن الشخص المصاب بسرطان الغدة الدرقية، قد يعاني من ارتفاع مستوى هرمون الكالسيتونين، الذي تنتجه الخلايا السرطانية، مشيرين إلى أنه نتيجة لذلك، فقد يعاني من الإسهال واحمرار الوجه.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الأعراض لا تعتبر دليلاً قاطعاً على الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، ومع ذلك ففي حال ملاحظتها، فينبغي إجراء الفصوصات اللازمة، لافتة إلى أن التشخيص المبكر لهذا المرض يزيد من فرص الشفاء.