السبت 17 ذو القعدة 1445 ﻫ - 25 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

هل جربت ماء الخيار لإنقاص وزنك؟

الخيار هو أحد مفاتيح الترطيب نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، ويعتبر ماء الخيار هو أحد الخيارات الصحية للترطيب، فهو مشروب منخفض السعرات الحرارية ويساعد على فقدان الوزن، ويمكن إضافة مكونات إليه مثل النعناع والليمون، فهو يدعم عملية الهضم وإزالة السموم والتحكم فى الشهية، وفقًا لتقرير موقع “تايمز أوف انديا”.

الخيار هو أحد الخضروات المثالية خاصة في فصل الصيف، وهو معروف بخصائصه المرطبة وطعمه المنعش، وذلك بفضل محتواه العالى من الماء، ويعد الخيار إضافة جيدة للسلطات والسندويشات والمشروبات، مما يجعله خيارًا مثاليًا للبقاء منتعشًا ورطبًا خلال أشهر الصيف الحارة، وفى الآونة الأخيرة، اكتسب ماء الخيار شعبية كبيرة لإنقاص الوزن.

ما هو ماء الخيار؟
ماء الخيار هو ببساطة ماء مملوء بشرائح أو قطع من الخيار، إنه مشروب بسيط ولكنه لذيذ يقدم لمسة خفية من نكهة الخيار إلى جانب نضارة الماء، ويمكن إضافة مكونات مثل النعناع أو الليمون أو الزنجبيل لتعزيز النكهة والفوائد الصحية.

فوائد ماء الخيار لإنقاص الوزن
ماء الخيار منخفض للغاية فى السعرات الحرارية، مما يجعله بديلاً ممتازًا للمشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة المحملة بالسعرات الحرارية، حيث يساعدك ماء الخيار على تقليل إجمالى السعرات الحرارية التى تتناولها، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.

كما أن البقاء رطبًا أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة وفقدان الوزن على حدٍ سواء، يضيف ماء الخيار نكهة إلى الماء العادى، مما يجعل ضروريًا تلبية احتياجاتك اليومية من الترطيب، حيث يساعد شرب كمية كافية من الماء فى الحفاظ على رطوبة الجسم، ويدعم عملية الهضم، ويعزز عملية التمثيل الغذائى.

الخيار غني أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات C وK، بالإضافة إلى البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، تدعم هذه العناصر الغذائية الصحة العامة وقد تساعد فى تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهاب ودعم جهود فقدان الوزن، وتساعد فى طرد السموم والماء الزائد من الجسم، وتقليل الانتفاخ.

كما يساعد شرب ماء الخيار طوال اليوم على التحكم فى الشهية ومنع الإفراط فى تناول الطعام، بفضل محتواه العالى من الألياف والماء الذى يمنحك شعورًا بالشبع بين الوجبات، مما يقلل من احتمالية تناول الأطعمة غير الصحية.