الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

اجتماعات تربويّة للحلبي.. ومشاريع "طاقة شمسية" للمدارس الرسمية!

اجتمع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي مع لجنة ممثلة عن نادي “روتاري بيروت ليبرتي” برئاسة لطيفة النكدي، في حضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون، وتسلم الحلبي من اللجنة نسخة عن الدراسة الميدانية التي قام بها النادي، والمتعلقة بالمهارات التي تطلبها المصانع من خريجي التعليم المهني والتقني، وفيها لائحة عن المهارات المتجددة التي يتوجب توافرها، لكي تفتح مجالات فرص العمل أمام خريجي التعليم المهني والتقني بصورة اوسع.

كذلك أبدى أعضاء اللجنة “استعداد الروتاري لتركيب معدات للطاقة الشمسية لعدد من المدارس الرسمية، لا سيما وأن النادي وفّر مساهمات مالية لهذه الغاية”.

وشكر الحلبي إسهامات أندية الروتاري السابقة والحالية لخدمة المدارس الرسمية، وكلف الإدارة متابعة التواصل مع النادي من أجل تحديد المدارس التي يمكن أن يشملها تركيب الطاقة الشمسية أو لجهة المهارات المهنية المطلوبة، مؤكدًا أن “لبنان تمكن من الاستمرار في الظروف الصعبة من خلال هذه المبادرات الخيرة والصادقة والفاعلة”.

ثم استقبل الحلبي سفير المغرب في لبنان محمد أكرين، وتناول البحث المشاركة في اجتماع وزراء التربية في المغرب، وتكليف سفير لبنان في الرباط تمثيل لبنان في هذا الاجتماع.

كما بحث الجانبان في موضوع المنح التي تقدمها المغرب للطلاب اللبنانيين، والسعي لتوقيع اتفاقية تعاون تربوي، وتوسيع أطر التعاون.

كذلك استقبل الحلبي السيدة نورا جنبلاط يرافقها مدير المركز الوطني للتنمية والتأهيل الدكتور وئام ابو حمدان، وتم البحث في قضايا التلامذة ذوي الصعوبات التعلمية في المركز، والتعاون من أجل العناية بهم وتمكينهم تربويًا.