السبت 18 جمادى الأولى 1445 ﻫ - 2 ديسمبر 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

البراكس يطمئن اللبنانيين: المحروقات متوفرة طالما طريق البحر "مفتوحة"

أميمة شمس الدين
A A A
طباعة المقال

طمأن عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس في حديث لصوت بيروت انترناشونال أنه في الوقت الحاضر، فإن المحروقات من بنزين ومازوت متوافرة في خزانات الشركات المستوردة ولا داعي للتهافت على محطات المحروقات.

و إذ أكد البراكس أنه طالما طريق البحر مفتوحة فاستيراد المحروقات يتم بشكل طبيعي، مشيرة إلى أننا رهن التطورات في ظل الحرب في المنطقة التي لا نعرف كيف ستتطور.

البراكس لفت أيضاً إلى أن المواطن اللبناني الذي عاش ظروفاً صعبة في الحروب الماضية التي مرت على لبنان و من أزمات انقطاع البنزين، من الطبيعي أن يتخوف في حال حصول أحداث أمنية من عدم توفر مادة البنزين و التهافت على محطات المحروقات.

وفيما يتعلق في أسعار المحروقات أشار البراكس إلى أنه قد يطرأ ارتفاع بسيط في الأسعار نتيجة رفع شركات التأمين لأسعار البوالص على الشركات المستوردة للنفط وهذا أمر طبيعي إذ أن شركات التأمين تعمد لرفع الأسعار في الأماكن المعرضة للخطر.

كما أوضح البراكس أن أسعار المحروقات متوقفة أيضاً على التطورات التي تحصل في سعر صرف الدولار في لبنان الذي هو رهن عدة عوامل منها تأثير الحرب التي قد تحصل في الجنوب مشيراً أنه في الوقت الحالي سعر صرف الدولار ثابت و بالتالي لن يطرأ أي تغيير في أسعار المحروقات.

    المصدر :
  • صوت بيروت إنترناشونال