باسيل: الإستقرار السياسي يكون بتعميق التفاهم مع “القوات”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل أنه “لا يمكن لأكثرية طائفية أن تحكم وحدها في البلد”، وقال: “نحن أكثرية شعبية نطالب بالنسبية”.

واعتبر باسيل أن من “يرفض النسبية يرفض الآخر وحق الاختلاف ومن رفضها في بلدان اخرى وصل الى حرب اهلية”، مضيفا “يكفينا فخرا اننا اكثرية شعبية تطالب بالنسبية وهذه اغلى تضحية نقدمها لوطننا”.

وأضاف باسيل خلال العشاء السنوي بذكرى 14 آذار: “نتعرض للإبتزاز والإغراء السياسي من أجل مقعد صغير، لكن لا نهتز ويكفينا فخراً أنّنا نبادر ونتنازل من أجل قانون ينقل لبنان إلى بلد آخر”.

وتابع وزير الخارجية: “نريد اسقاط الاحادية ولهذا نريد النسبية وتطمين الاقليات السياسية والطائفية والمذهبية ونتطلع بأمل كبير للمستقبل ونحن لسنا في السلطة بل في نضال سياسي ولن يغرينا لا فساد ولا مادة ولا مشروع وسنبقى تيارا لا حزبا وسنبقى اصغر من لبنان كفريق واوسع منه كفكر”.

وأشار باسيل إلى أنّ “الإستقرار السياسي يكون بتعميق التفاهم مع “القوات اللبنانية” وتوسيعه نحو “الكتائب” دون استثناء “المردة””، مؤكّداً أنّ “التيار الوطني يريد الإنطلاق من تفاهمه العميق مع “حزب الله” نحو تفاهم عميق مع “المستقبل” و”امل” ثم “الاشتراكي””.

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً