بالصوت: الشيخ حبلص يعلن معركة الأمعاء الخاوية من سجن رومية في السجون اللبنانية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي للشيخ خالد حبلص من داخل سجن رومية يعلن فيه اضراب المعتقلين في السجون اللبنانية عن الطعام مطالبين باقرار العفو العام للجميع.

وتمنى حبلص في الكلمة الصوتية التي توجه بها الى كل ضمير حي من سائر ادارة السجون ان لا تمارس الضغط على المضربين والا تمنعهم من هذا الحق المشروع لكل سجين للمطالبة بحقوقه والذي حفظه له القانون.

وأكد في كلمته انه “من حق عموم اهل السجون، الحرية”، وقال: “كيف لا ونحن نشاهد السجون قد امتلأت بانواع لم نكن نظن يومًا انها تريد السجون، كيف لا ونحن نسمع في كل يوم عن اعتقالات تطال اطفالاً ونساءً وشيوخا بحجة الوقاية الامنية، كيف لا ولقد صدرت الاف المذكرات باناس يقطنون في مناطق محرومة اجبرتهم الظروف وغياب رعاية المعنيين الى ما وصلو اليه اليوم من تعاطي مخدرات واتجار بها”.

واعتبر حبلص انه “من حق من يعيش في لبنان ان يحظى بفرصة كالتي حظي بها زعماء الحرب اللبنانية”، مؤكدًا ان “الانقسام السياسي في البلد هو السبب الاساسي في عموم الاحداث اللبنانية التي عصفت في لبنان وادت الى خسائر في الارواح والممتلكات”.

واضاف: “مر على لبنان 15 عاما من الحروب الاهلية والاقتتال الطائفي راح ضحيتها 150 الف قتيل و300 جريح ومعوق و17 الف مفقود لتطوى صفحة الماضي بمصالحة وطنية وعفو عام بعد عقد ونصف عقد من الدماء والاشلاء”، وتابع قائلاً:” كان على رأس الاحزاب المتقاتلة والميليشيات حركة أمل، الحزب التقدمي الاشتراكي، القوات اللبنانية، حزب الكتائب”.

وسأل في كلمته: “اين هم اليوم؟ كما يحق لهؤلاء المصالحة الوطنية وفتح صفحة جديدة خولتهم الامساك بزمام الامور والحكم في البلد ولقد اتى منهم الرؤساء ولا يزال، الا يحق للسجناء الذين غرر بهم او كانوا ضحية تجاذبات سياسية او امنية في البلد صفحة جديدة تطوي صفحة الماضي؟”.

وتوجه الشيخ الى اهله في لبنان، في الشمال في الجنوب، بيروت، البقاع وكل ربوع الوطن بالقول: “انتم مطالبون بتكثيف تحركاتكم المطالبة بالعفو العام لتواكبوا اضراب ابنائكم ولتكونوا كما عهدناكم اهل النصرة والنجدة”.

كما تمنى من السياسيين ان يكون عملهم للعفو العام بعيدا عن البزارات السياسية كما طالب بذلك رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري ليكون العمل فعلاً يقصد به المصلحة العامة.

وتوجه ايضًا الى السجناء في سائر السجون اللبنانية بالقول: “لا نريد فوضى ولا اي نوع من انواع الاخلال بامن السجون، فانتم اصحاب حق فطالبوا بحققم بحق والعدل بالعدل”.

Loading...
المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً