الأربعاء 2 ربيع الأول 1444 ﻫ - 28 سبتمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بالصور والفيديو: حادث مأساوي يودي بحياة الفنان جورج الراسي

فجع الوسط الفني، واللبنانيون بخبر وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي إثر حادث مروّع على طريق المصنع التي تربطُ لبنان بالأراضي السوريّة.

وكان قد ذكر التحكم المروري صباح اليوم الواقع ف 27 آب عن وقوع قتيلين نتيجة اصطدام سيارة بالرصيف على طريق عام المصنع.

وعلى الفور، حضرت فرق الدفاع المدني من مركز المصنع، وعملت على سحب الراسي والضحية الأخرى من السيارة ونقلهما إلى مستشفى تعنايل العام، وقد أفيد بأنهما فارقا الحياة نتيجة الحادث المروع.

وذكرت وسائل اعلامية أن الراسي كان قد أحيا حفلة غنائية يوم امس في سوريا قبل وقوع الحادث عند عودته الى لبنان.

وكانت برفقته الشابة اللبنانية زينة مرعبي من طرابلس التي فارقت الحياة أيضا.

جورج خليل الراسي (2 ديسمبر 1982 – 27 أغسطس 2022)، هو مغني لبناني من مواليد قرية سلامون القماش، لبنان، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، تزوج من عارضة الأزياء البرازيلية الجنسية اللبنانية الأصل جويل حاتم ورزقا بطفل أسموه «جو» ، وأعلنا انفصالهما بعد ذلك.

ولد جورج الراسي في عائلة فنية فوالده الذي طالما شجعه أصله عازف عود وكذلك فعلت أمه التشجيع والدعم نفسه، فتمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية. أول عقد أمضاه جورج الراسي كان في عمر ال16 عام مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

كانت بدايته صعبه للغايه وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته لا تسألني كيف بغار نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية بين «لافورتينا» و«الأطلال» وعدة أماكن سياحية «مدرج سفرة» ومهرجان إلياسمين إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق. التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين». وبعدها تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

ظهر جورج الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنيا برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبة.

كان جورج الراسي معروفاً في النوادي والفنادق الفاخرة ذلك بعد تعاقده مع ملهى «كارط بلونش» لمدة غير محدودة. أنتج لصالحه سمير قبطي أيضا أغنيته الثانية، «من غدر الحب»، وقد لاقت نجاحا كبيرا. تمكن جورج من التعاقد مع شركة «إيمي أرابيا» لفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.

حادث مروري

حادث مروري

حادث مروري

حادث مروري

حادث مروري

حادث مروري