السبت 13 رجب 1444 ﻫ - 4 فبراير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بيان جديد لمعهد البحوث الصناعية

صدر عن معهد البحوث الصناعية بياناً بأعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم المواصفات الإلزامية المكلف المعهد تطبيقها خلال كانون الأول 2022.

– البيانات الجمركية المسجّلة والمعالجة في المعهد 2.508 بيان جمركي.
– البيانات التي تم تقييم المطابقة لها في بلد المصدر ضمن آلية المعهد.
(Pre-shipment)33 بياناً جمركياً.
– البيانات التي تبين بأنها غير خاضعة لأحكام مراسيم المواصفات الإلزامية بعد الدراسة 731 بياناً جمركياً.
– البيانات التي تم تقييم المطابقة لها عبر دراسة ملفاتها التقنية والمعلومات البيانية لمنتجاتها (وهي المنتجات الخاضعة للمواصفات الأفقية) 512 بيانا جمركيا.
– البيانات التي أحيلت إلى الكشف والفحص بعد الدراسة 1232 بيانا جمركيا.
– البيانات التي كشفت خلال الفترة أعلاه 1.319 بيانا جمركيا.
– البيانات التي جاءت نتائجها غير مطابقة لأحكام مراسيم المواصفات الإلزامية: 34 بيانا جمركيا.

وتوزّعت على الشكل الآتي: مسحوق غسيل (3)، أجهزة ولوازم كهربائية (17)، بلاط سيراميك وأدوات صحية (10)، أجهزة طاقة (2)، أجهزة ضغط (1)، منتجات ورقية وقطنية ومنسوجات (1).

علماً بأن البيانات غير المطابقة هي نوعان:
– البيانات غير المطابقة لناحية النواقص أو الخطأ في المعلومات التقنية المدوّنة على المنتج أو النقص في المستندات التقنية والتي تعالج بواسطة التصحيح 31 بيانا جمركيا.
– البيانات غير المطابقة والتي رفضت بشكل نهائي ومنع إدخالها الأراضي اللبنانية: 3 بيانات جمركية. وهي مفصلة على الشكل الآتي:

مسحوق غسيل – نسبة الملح 42.2 في المئة ونسبة المواد الفعالة 2.6 في المئة- 720 كغ – تركيا – مرفأ بيروت/مسحوق غسيل – نسبة الملح 49 في المئة ونسبة المواد الفعالة 7.5 في المئة – 66320 كغ – تركيا – مرفأ طرابلس/قوارير غاز – السلامة العامة وعدم وجود أي معلومات تقنية – 200 قطعة – الصين – مرفأ بيروت.