الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حبيب: قرض "الصندوق العربي" سيُدفع بالدولار على 3 مراحل

طمأن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، إلى تسييل قرض الصندوق العربي الذي وُقع عام 2019 ولم يسيَّل لغاية اليوم بسبب الظروف التي شهدها لبنان، مشددًا على أنّه سيتم بالدولار الأميركي وليس بالليرة اللبنانية.

وأكد حبيب بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي برفقة عضو مجلس الإدارة توفيق ناجي، أن القرض لا يزال موجودًا وسيُدفع على ثلاث مراحل، وأن قيمة القرض الذي سيعطى للمقترضين يتراوح ما بين 40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود و50 ألف دولار لذوي الدخل المتوسط.

وأوضح أنه تم تثبيت قرض الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لأن هناك قروضًا لها علاقة بتمويل بعض المشاريع في لبنان تم إلغاؤها أو يُدرس إلغاؤها، أكان من قبل الصندوق العربي أو بعض الصناديق الأخرى.

ولفت حبيب إلى أنّ مصرف الإسكان سدّد كل المتوجبات المفروضة عليه من فوائد وأصول، ولم يتخلّف أبدًا عن التسديد، وهذا ما ساعد في تثبيت هذا القرض.

وأعلن أن هناك أطرًا تنظيمية للسير بهذا القرض، وأن الصندوق العربي لا يزال ينتظر أجوبة، وأن هناك أمورا لوجستية يجب أن تتخذ مثل الحصول على موافقات من الجهات المعنية: من مجلس الإدارة، مصرف لبنان، مجلس الإنماء والاعمار، الحكومة اللبنانية ومن وزيري المالية والشؤون الاجتماعية.