لا يغركم إرتفاع الحرارة ..هذا هو آذار “الغدار”.. إستعدوا للعاصفة !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد المشرف على صفحة الأرصاد الجوية في لبنان عبر فيسبوك المشرف جيمي مراد بأن لبنان سيكون على موعد مع حالة عدم استقرار وستتحول إلى عاصفة السبت والاحد والاثنين.

تفاصيل وتوقعات درجات الحرارة والطقس هذا الأسبوع:

الجمعة 3-10 : طقس مشمس مغبر شبه صيفي ومع تقدم ساعات بعد الظهر تهطل أمطار متفرقة تتحول إلى غزيرة احيانا ليلا وتشتد سرعة الرياح وتبدأ درجات الحرارة تنخفض.

السبت 3-11 : يدخل المنحفض بطقس غير مستقر عاصف بارد مع انخفاض كبير على درجات الحرارة تهطل امطار غزيرة وتشكل سيول يرافقها برق ورعد وتساقط كثيف لحبات البرد وتتساقط الثلوج من ارتفاع 1600 متر وسرعة الرياح التي ستصل الى 80 كلم في بعض الهبات وتحذير من ارتفاع موج البحر إلى 5 امتار.

الأحد 3-12 : طقس غير مستقر عاصفة بارد تهطل امطار غزيرة خاصة على الساحل تشكل سيول مع انخفاض درجات الحرارة يرافقها برق ورعد وتساقط كثيف لحبات البرد وتتساقط الثلوج من ارتفاع 1400 متر وسرعة الرياح التي ستصل الى 90 كلم في بعض الهبات وتحذير من ارتفاع موج البحر إلى 7 امتار.

الاثنين 3-13 : طقس غير مستقر بارد تهطول امطار غزيرة تشكل سيول تبقى درجات الحرارة منخفضة يرافقها برق ورعد وتساقط لحبات البرد وتتساقط الثلوج من ارتفاع 1400 متر وسرعة الرياح التي ستصل الى 70 كلم في بعض الهبات وتبدأ العاصفة بالانحسر ليلا.

معدل الامطار عند انتهاء العاصفة تتراوح بين 80 و 100 ملم على الساحل.

ذروة العاصفة بين السبت والاحد.

راديو صوت بيروت إنترناشونال بالتعاون مع صفحة الأرصاد الجوية بإشراف جيمي مراد يقومون بالعمل بشكل دوري لنشر أي جديد عن حالة الطقس المقبلة على لبنان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً