الجمعة 2 ذو القعدة 1445 ﻫ - 10 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

"لبنان القوي": نرفض أيّ عمل من شأنه استدراج الحرب إلى بلادنا

أدان تكتل “لبنان القوي” إثر اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة وضد الجنوب اللبناني، محذرًا من مخاطر التمادي الإسرائيلي في الحرب استنادًا إلى غطاء من بعض الدول التي عبّرت عن نفسها في هذا الخصوص.

هذا ودعا التكتل إلى بلورة موقف وطني في ضوء الجولة التشاورية التي يقوم بها الوزير باسيل على القيادات السياسية، معتبرًا أنّ حق الفلسطينيين بالمقاومة في أرضهم مقدس، وأن حق اللبنانيين في حماية أمنهم واستقرارهم مقدس أيضًا، بالمقابل يرفض التكتل أي عمل من شأنه استدراج الحرب إلى بلادنا، وبالتالي ضرورة رفض ومنع استخدام أرض لبنان كمنطلق لعمليات ضد إسرائيل والتقيّد بدعم المقاومة في حال اعتدت إسرائيل علينا.

كما جدّد التكتل التحذير من مخاطر وجود النازحين السوريين في لبنان وتدفق المزيد منهم. وحمّل كافّة المسؤولين السياسيين والأمنيين مسؤولية عدم القيام بما يجب لوقف موجة النزوح الجديدة وضبط أوضاع النازحين المقيمين في لبنان تمهيدًا لإعادتهم، واتخاذ كل الاجراءات القانونية المطلوبة من الوزارات والإدارات والأجهزة المعنية والبلديّات بحق كل المخالفين للقوانين الدولية واللبنانية.