الأثنين 6 شوال 1445 ﻫ - 15 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ماذا جاء في أسرار الصحف المحليّة اليوم؟

جاء في أسرار الصحف المحليّة الصادرة اليوم الثلاثاء:

النهار

عُلم أن زيارة مسؤول في حزب ممانع إلى تيار مسيحي بارز ستكون مفصلية رئاسياً، وقد تم تحضير المناخات بشكل حاسم خلال الأيام القليلة الماضية.

كشفت مصادر أن وزير الطاقة السابق في حكومة السنيورة لعام 2005 بسام يمين الذي كان محسوبا سابقا على “تيار المردة” يسعى لإعادة ترتيب علاقته بفرنجية والتموضع من جديد أملاً بتعيينه حاكما لمصرف لبنان.

أُفيد أن مرجعاً حكومياً دخل على خط المعالجات على خلفية أزمة بين دولة خليجية وبعض العائلات اللبنانية، لئلا تنعكس على العلاقة بين البلدين، خصوصاً أن هذه الدولة تحتضن جالية لبنانية كبيرة.

زار وفد من الجامعة اللبنانية ترأسه النائب قبلان قبلان وضم رئيسها الدكتور بسام بدران، العراق، وعقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين من أجل دعم الجامعة ومساندتها مالياً.

الجمهورية

أنجز مرجع رسمي سابق كتاباً يتضمن عرضاً لمواقفه خلال الفترة التي تولّى فيها المسؤولية.

جهات اقتصادية فرنسية قالت إنّ عدم مثول الشخصيات المصرفية اللبنانية أمام القضاء الفرنسي لن يمر مرور الكرام.

لا يزال طرفان متخاصمان يتحاوران للإتفاق على مرشح للرئاسة الأولى يشكّك أحدهما في صدق نيّات الآخر والعكس صحيح.

اللواء

لا تزال سفيرة دولة كبرى تبلِّغ من تلتقيهم أن بلادها غير معنية بعودة سوريا الى الجامعة العربية، وهي ماضية بتطبيق مندرجات قانون قيصر!

بدا مرشح رئاسي أكثر ميلاً للخروج، بأقل خسائر من البازار الرئاسي، قبل أن يُطلب منه ذلك..

شخصية روحية مقرّبة أبدت حزنها على أداء سياسيِّي طائفتها، مشيرة إلى أن المهم إنهاء الشغور الرئاسي بصرف النظر عمن يملأ هذا الفراغ..

نداء الوطن

توقفت المحادثات بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” بعدما قرر النائب جبران باسيل إعادة التواصل مع “حزب الله” من أجل إقناعه بتبني مرشــح غير سليمان فرنجية، وأتت خطوة باسيل بعدما أصبح التوافق بين “التيار” وقوى المعارضة على قاب قوسين او أدنى من إعلان تبنّي ترشــيح الوزير السابق جهاد أزعور.

يتردد أن مسألة تسوية أوضاع السوريين الذين يعملون في لبنان، من خلال تجديد إقاماتهم باتت موضع ربح تجاري من بعض اللبنانيين الذين يتولون كفالة سوريين.

طلبت جهة سياسية من وزارة الداخلية التغـاضي عن حالات مخالفـات يرتكبها عدد من رؤساء البلديات بالرغم من خضوعهم لأحكام قانون الموظفين.

الأنباء

تتحدث معطيات إعلامية عن شروط حاسمة قبِل بها أحد المرشحين غير المعلنين للرئاسة بحال وصوله وتتضمن تسليماً كاملاً بمفاصل أساسية إلى تيار محدد.

تضاربت المعلومات حول لقاء انعقد أو كان مقرراً انعقاده ولم يحصل، وعن النتائج المترتبة على الاحتمالين وما تعنيه على مستوى استحقاق داهم.