منع كتب السيد فضل الله في معرض للكتاب بمدينة النجف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قامت العتبةُ العلويّة، التي تقيم وترعى معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بدورته التاسعة، بمنع مؤلفات السيد محمد حسين فضل الله من المشاركة في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب.

وأكد المركز الإسلامي الثقافي -الذي يتولى نشر مؤلفات فضل الله- الأنباء، مشيرا إلى أن لجنة السلامة الفكرية هي التي استبعدته .

وعبّر العديد من المثقفين والإعلاميين عن استغرابهم من منع مؤلفات الفقيه المجدّد المرجع الشيعي، السيد محمد حسين فضل الله، من المشاركة في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب.

وتوصف أفكار المرجع فضل الله بـ”المجددة والمستنيرة”، حيث أعلن المركز الإسلامي الثقافي في النجف الأشرف أن لجنة السلامة الفكرية المشرفة على المشاركين في المعرض السنوي الذي تقيمه العتبة العلوية للكتاب استبعدت هذا العام كلا من المركز الإسلامي الثقافي ومركز بن إدريس الحلي من المشاركة.

وقال مدير المركز حيدر السعبري في تصريحات صحفية: “إن المركز على الرغم من إكمال كافة الإجراءات التي سبقت انطلاق المعرض، إلا أننا استغربنا عدم تواصل اللجنة المشرفة معنا وإبلاغنا عن تخصيص جناح خاص لمعرضنا”.

وأضاف السعبري: “لم يكن مركزنا الوحيد الذي استبعد، بل شمل مركز بن الإدريس الحلي للتنمية الفقهية والثقافية”.

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن مدير المعرض، عبد الرزاق الشيباني، قوله “لقد رُفضت مشاركة المركز، كما رُفضت مشاركة 50 دار نشر أخرى، فمساحات المعرض لا تتسع للمزيد من العارضين، وليس لدينا ما هو ضد فكر السيد فضل الله، وتكفي الإطلالة على دورات المعرض السابقة ومشاركة المركز فيها، لتسقط الحجة القائلة بتعمد المنع”.

 

 

مصادر عربي 21

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً