الجمعة 20 شعبان 1445 ﻫ - 1 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

موفد فرنسي في السراي.. وميقاتي يُتابع أوضاع المتقاعدين

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ممثل الحكومة الفرنسية لقضايا البحر المتوسط كريم أملال، في حضور سفير فرنسا في لبنان ايرفيه ماغرو.
وتندرج زيارة الموفد الفرنسي في إطار تفعيل المبادرات السابقة في موضوع العلاقة بين دول البحر المتوسط.

قدامى القوات المسلحة

واستقبل الرئيس ميقاتي وفد “رابطة قدامى القوى المسلحة اللبنانية” الذي ضم اللواء نقولا مزهر، العميد مصطفى مسلماني، العميد أنطوان هيدموس، العميد الياس يونس والعميد بسام عويدات.

وتحدث اللواء مزهر باسم الوفد وقال: “جئنا كوفد من رابطة قدامى القوات المسلحة اللبنانية لزيارة الرئيس ميقاتي وهذه الزيارة هي متعددة الأوجه، أولا معايدة الرئيس ميقاتي بمناسبة الأعياد المجيدة. وثانيًا شكر دولته على مساهمته بإنجاح اليوم الترفيهي لأولاد شهداء الجيش والأجهزة الأمنية والدفاع المدني وفوج الإطفاء. وعرضنا له واقع المتقاعدين وخصوصًا العسكريين منهم، ووجدنا لديه كل الاستعداد لتأمين التوازن والمساواة بين المتقاعد ومن هم في الخدمة الفعلية، أكان في القطاع العام أو الأجهزة العسكرية، وأنه سيبذل كل جهد لإنصاف المتقاعدين في هذه المرحلة التي نمر بها حاليًا. وشددنا على دولته على ضرورة حفظ حقوق جميع المتقاعدين”.

الصايغ

واستقبل الرئيس ميقاتي النائب سليم الصايغ وبحث معه مطالب خدماتية.

رئيس وزراء الكويت

فيما أجرى رئيس الحكومة اتصالًا برئيس وزراء الكويت الشيخ محمد صباح السالم الصباح، وهنأه بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، وجرى البحث في الوضع الراهن في المنطقة والعلاقات اللبنانية- الكويتية.