الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

نقابة الأفران: طلبنا لقاء العميد البيسري لمتابعة ملف العمال السوريين

زار وفد من نقابة الأفران والمخابز العربية برئاسة رئيسها ناصر سرور، المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر وعرض معه للمشاكل التي تعاني منها المخابز والافران.

وأشار الوفد الى ان أبو حيدر “أبدى تعاوناً كبيراً واجرى عدة اتصالات بخصوص المطالب، وتم الاتفاق على متابعتها حتى يبقى الاستقرار سيد الموقف في قطاع المخابز والافران”.

كما زار وفد النقابة مدير مكتب الحبوب والشمندر السكري بالوكالة حسن حمود، “شاكراً جهوده في متابعة شؤون المديرية مع النقابة كي لا تحصل أزمة تمس الرغيف ويبقى مؤمنا في كافة الظروف وأصعبها”.

وقال رئيس النقابة: “تعتمد الأفران على العمالة السورية بشكل أساسي، وسعر ربطة الخبز يخضع للارتفاع والانخفاض وفق سعر صرف الدولار، كما أن الضريبة على القيمة المضافة والدولار الجمركي على سعر صرف صيرفة، وزيادة أجور العمال وتسعير الطحين على الدولار الرسمي 1500 ليرة. نحتاج الى تعديل سعر ربطة الخبز على قاعدة “لا يموت الذيب ولا يفنى الغنم”، كي نؤمن الاستقرار في قطاع المخابز والافران”.

أضاف: “طلبت النقابة موعدا من المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري لمتابعة ملف العمال السوريين في الأفران، كذلك طلبت موعدا من وزير العمل وعقد لقاء معه لحل كل الأمور المتعلقة بعمال الافران”.

من جهة ثانية، شكر النقيب سرور المدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي “لحسن تعامله وتعاطيه بملف المخابز والافران، بعد زيارة للنقابة في مكتبه، جرى خلالها التداول في عدد من الملفات. وتم الاتفاق على استكمالها للوصول الى نتائج مرضية لكل الأطراف: الضمان والافران والعمال كونهم الطرف الأكثر حاجة الى تعديل التعويضات العائلية والاستشفاء والطبابة”.

واكد سرور “اننا نعمل بكل طاقتنا وجهودنا مع كل الوزارات والإدارات وبخاصة مع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام والأجهزة الأمنية لنحافظ على الاستقرار في قطاع المخابز والافران”