الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزير الصناعة للبنانيّين: "الليرة عنّا رح ترجع تحكي"

رعى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، في مكتبه، في الوزارة، توقيع اتفاقية بين مجموعة “الحبتور” في لبنان وجمعية الصناعيين، لمناسبة إعادة افتتاح الـMall  باسم جديد The Sook Avenue  في “هيلتون بيروت حبتور” – سن الفيل، في إطار إعلان مبادرة دعم خاصة للصناعيين بعنوان “الليرة عنا رح ترجع تحكي” تقوم على تخصيص مساحات واسعة للمنتجات الوطنية في الـ”Sook”.

ووقع الاتفاقية عن شركة Sook عضو مجلس الإدارة وكيل الشركة المحامي ناجي البستاني، وعن جمعية الصناعيين نائب الرئيس زياد بكداش.

وتحدث بوشكيان عن “سرعة قرار إعادة افتتاح المول الملاصق لفندق الحبتور تحت اسم Sook Avenue الجديد، رغم الواقع الحالي في لبنان وعدم الانتظام على مستوى السلطات، نتيجة ما يشهده من فراغ في رئاسة الجمهورية وعدم استقرار سعر صرف الليرة التي شهدت قيمتها انهيارا كبيرا منذ نهاية عام 2019”.

ووصف “خطوات شركة الحبتور بالجريئة، خصوصًا على صعيد الخطوات التي تتخذها لمساعدة الشباب اللبناني في تأمين فرص العمل، فضلًا عن تشجيع أصحاب العلامات التجارية والمحلات على فتح فروع جديدة لهم داخل المول من خلال منحهم فترة سماح تصل حتى سنة كاملة”.

ورأى أن “الرسالة التي يوجهها خلف الحبتور للبنانيين من خلال الخطوة هي أن الإيمان بلبنان سيبقى أقوى من كل الظروف الصعبة، وأن الإنجاز الحقيقي يكون بمعرفة كيفية التغلب على هذه الظروف وتحويلها إلى فرص إيجابية”، لافتًا إلى أن “القيمين على المول تواصلوا معه عارضين عليه رعاية مبادرة لدعم الصناعة والليرة، وتم الاتفاق على إطلاق مبادرة “الليرة عندنا رح ترجع تحكي”.