الخميس 1 ذو القعدة 1445 ﻫ - 9 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بالفيديو...إطلاق نار وإشكالات وتكسير محلات في صيدا ما حقيقة ما يجري !؟

قتل الفلسطيني سراج ابو عزيز الملقب بـ”سراج الأسود”، والفلسطيني ابراهيم الجنزوري وأصيب اللبناني عبدالله الصديق، في إشكال فردي بين أصحاب مولدات الكهرباء في حي البراد في مدينة صيدا، بين شخص من آل الصديق وآخر من آل شحادة.

 

تطور الى تبادل لإطلاق النار بين العاملين في تشغيل المولدات. وتعمل القوى الأمنية على ملاحقة مطلقي النار.

اشارة الى انه الحادث الثاني من نوعه في المدينة في غضون اشهر قليلة الذي يقع بين أصحاب المولدات انفسهم المذكورين على خلفية تنافسهم على السيطرة على أحياء في المدينة.

 

وقد أفادت “المستقبل” بأنّ ذوي القتيلين ورفاقهما أقدموا على تحطيم مقهى “صح صح” لأحد أصحاب المولدات وإضرام النيران فيه انتقاماً لمقتل ولديهم.

كما إنقطعت الكهرباء في بعض أحياء صيدا بسبب إحراق بعض المولدات، كما تم إشعال اطارات في محلة البوابة الفوقا باتجاه ساحة النجمة في صيدا.

كما عزز الجيش اللبناني تدابيره الامنية، وقام بتسيير دوريات وحواجز متنقلة في شوارع المدينة بحثا عن مطلقي النار.

وسُمع دوي انفجار تبين أنه ناجم عن تفجير مواد كهربائية في محلة بوابة القوقاز بالقرب من بنك عودة في صيدا.

وأوضح تجمع مالكي المولدات الخاصة في لبنان، في بيان، حقيقة الإعتداء “كي لا يروج له وكأنه مشكل او نزاعات بين اصحاب المولدات”.

وجاء في البيان: “بعد حصول أحد سكان المدينة على إذن من بلدية صيدا، قام بوضع مولدات كهربائية لتوزيع الاشتراك للأحياء، ما لاقى معارضة من صاحب المولدات الحالي والذي يغذي المنطقة منذ أكثر من 15 سنة.

فما كان من الدخيل إلا ان جمع مجموعة من الشباب المسلحين وهاجم المكتب التابع لصاحب المولدات الموجود في المنطقة، ولدى إطلاق النار على المكتب المذكور سقط قتيل كان موجوداً داخل المكتب”.

https://youtu.be/lrCty-Lq4sk