الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الخارجية الأميركية لـ"صوت بيروت انترناشونال": لن نتردد في مساءلة حزب الله على انشطته المزعزعة للاستقرار

رأت المتحدثة الإقليمية بإسم وزارة الخارجية الأميركية جيرالدين غريفيث أن استيراد النفط من ايران لا يصبّ في مصلحة لبنان ويعرض الشعب اللبناني للخطر.

وقالت غريفيث في حديث لبرنامج صوت الناس مع الاعلامي ماريو عبود عبر “صوت بيروت انترناشونال” و”ال بي سي اي”: “الادارة الاميركية فرضت عقوبات جديدة على حزب الله لمنعه استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله ونحن نلتزم بتضييق الخناق على الحزب”.

وأضافت: “ما يهمنا هو ان يكون هناك في لبنان حكومة قادرة على القيام بدورها وتنفيذ الاصلاحات، ولا يخفى على احد ما يعاني منه لبنان من أزمة طاقة وغيرها نتيجة سنوات من الفساد وسوء ادارة الموارد”.

وتابعت: “الادارة الاميركية سعت لايجاد حلول مستدامة لحل ازمة الطاقة في لبنان واستيراد المحروقات من دولة خاضعة للعقوبات لا يصبّ في مصلحة لبنان”.

وأكدت ان “اميركا تتخذ عدة اجراءات ضد ايران واستيراد النفط غير الشرعي”.

وقالت: “نحن مستعدون لمساعدة لبنان للتغلب على ازمة الطاقة ولكن على السلطات اللبنانية ان تكون على استعداد لتقوم بدورها”، مؤكدة ان “استيراد النفط من ايران والنشاطات المشابهة تعرض لبنان للخطر”.

وعادت لتشدد على ان “موقف الولايات المتحدة واضح”، لافتة الى ان “استيراد النفط من ايران لا يصبّ في مصلحة الشعب اللبناني”.

وتابعت: “اميركا على تواصل مع شركائنا في لبنان لتوفير دعم لمساعدة السلطات اللبنانية للقيام بواجباتها”.

واضافت: “من الواضح ان امام الشعب اللبناني عدة احتياجات ملحة وبعض الاطراف كحزب الله وبدلا من ايلاء الاولويات لهذه الاحتياجات يخدم انظمة خارجية كإيران”.

وقالت: “مسألة العقوبات على حزب الله لا تقتصر على اميركا بل المجتمع الدولي ككل بسبب نشاطاته المزعزعة للاستقرار “، مضيفة: “لن نتردد في مساءلة حزب الله على انشطته المزعزعة للاستقرار وعلى حساب الشعب اللبناني”.

ولفتت الى ان “اميركا اكبر دولة مانحة للبنان وهي تعمل مع اطياف المجتمع اللبناني”، وقالت: “نتوقع من السلطات اللبنانية القيام بواجباتها لتنفيذ الاصلاحات المطلوبة”.

وردا سؤال حول الوقت المعطى للحكومة قبل الحكم عليها، اجابت: “على الشعب اللبناني الحكم على حكومته الجديدة”.