
وزير المالية ياسين جابر
ناقش وزير المالية ياسين جابر مع وفد اقتصادي يضم رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، ورئيس جمعية تجار بيروت نقولا الشماس، ورئيس المجلس الوطني للاقتصاديين صلاح عسيران، ونائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان، ونقيب أصحاب السوبرماركت نبيل فهد، الوضع الاقتصادي العام وعدداً من الملفات الضريبية. وتم التطرق إلى إمكانية إقرار تسوية للضرائب المرتبطة بالفترة التي شهد فيها لبنان انهياراً في سعر الصرف وأزمات مالية متلاحقة، وذلك استناداً إلى مسودة اقتراح قانون يعمل الوفد على عرضه أمام عدد من النواب للحصول على تواقيعهم تمهيداً لتقديمه للمجلس النيابي.
وجرى خلال الاجتماع تقييم بنود الاقتراح لجهة جدواها وتأثيرها وحفاظها على مصالح الاقتصاد الوطني.
كما بحث الوزير جابر مع النائب أكرم شهيب مسائل تشريعية، والتقى الرئيس التنفيذي لبنك Barclays للشرق الأوسط وليد مزهر حيث جرى استعراض الوضع المصرفي والخطوات المطلوبة لإعادة استنهاض القطاع.