السبت 10 ذو القعدة 1445 ﻫ - 18 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بالفيديو ... كارولين منصور مصابة بكورونا رفضت المستشفيات استقبالها

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديو نشرته سيدة تدعى كارولين منصور،  اعلنت من خلاله إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدة رفض المستشفيات استقبالها.

وكانت كارولين قد ساءت حالتها، ونقلها الصليب الأحمر اللبناني إلى المستشفى العسكري الذي لا يملك المعدات اللازمة من أجل مواجهة وباء كورونا، فانتظرت أمام المستشفى لأكثر من ثلاث ساعات بسبب رفض المستشفيات الأخرى استقبالها إلى أن وافق مستشفى البوار الحكومي على إدخالها.

الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أكد أن كارولين نُقلت إلى مستشفى البوار الحكومي، لافتًا إلى أن هناك مستشفيات ترفض استقبال المريض إذا كان يعاني من حرارة.

وشدّد كتانة على ضرورة أن تكون المستشفيات في حالة جهوزيّة من أجل مواجهة الأزمة ولا سيّما أنها بدأت منذ شباط الماضي، مشيرًا إلى أن مستشفى رفيق الحريري الجامعي ما زال يستقبل مصابي كورونا لكن ليس بالقدرة عينها.

وكشف عن اجتماع سيُعقد اليوم بين وزارة الصحّة ولجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائيّة لفيروس كورونا من أجل وضع خطّة لتوزيع المرضى على المستشفيات الحكوميّة في المناطق بالتوازي مع تجهيز المستشفيات الخاصة.

من جهته أوضح مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض القدرة الاستيعابيّة الحاليّة للمستشفى، بتغريدة عبر ” تويتر” جاء فيها: “يستقبل مستشفى الحريري الجامعي 19 مريضًا في حالة حرجة اليوم. القدرة الاستيعابيّة للأسرّة للحالات الحرجة هي 23 سريرًا. في طابق الحالات العادية، لدينا 55 مريضًا، حالتهم إمّا إيجابية أو مشتبه بإصابتهم. قدرتنا الحالية في هذا الطابق هي 80 سريرًا عاديًا”.

في هذا السياق، أكد مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في بيان، أنه ما زال يستقبل مرضى كورونا والحالات المشتبه بإصابتها بالتنسيق مع وزارة الصحّة العامة والصليب الأحمر اللبناني.