
رئيس مجلس النواب نبيه بري
علّق رئيس مجلس النواب نبيه برّي على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف صباح اليوم بلدة الطيري وأدى إلى إصابة عدد من طلاب الجامعات والمدارس، قائلاً إن “العدو الإسرائيلي يكرر جرائمه باستهداف المدنيين والأطفال وطلاب المدارس والجامعات، وآخرها ما حدث في بلدة الطيري”، معتبراً أن إسرائيل تتصرف وكأنها “فوق الحساب والمحاسبة”.
وأشار برّي إلى أنّ لبنان، الملتزم بالقرار 1701 وباتفاق وقف العمليات الحربية في تشرين الثاني 2024، أصبح للأسف محطّ إدانة وانتقاد بدلاً من أن تُدان الانتهاكات الإسرائيلية.
وأكد ضرورة أن يواصل لبنان تقديم الشكاوى إلى مجلس الأمن، داعياً المجلس إلى عقد جلسة عاجلة “لتكريس الحق اللبناني وإدانة الخروق الإسرائيلية، سواء من خلال استهداف المدنيين أو ضم الأراضي”.