الخميس 23 شوال 1445 ﻫ - 2 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

رقم هاتف بتصرف المواطنين للمساعدة في تسهيل عملية أخذ عينات الـ"DNA" للمفقودين

وضعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة خطا هاتفيا في غرفة عملياتها، ذات الرقم 426688-01 بتصرف المواطنين ذوي المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت.

وذلك لتلقي أسئلتهم، ومساعدتهم في تسهيل عملية أخذ العينات.

وجاء في البيان:
“صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “تضع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بتصرف المواطنين ذوي المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت، الذين لم يتقدموا بعد لأخذ العينات منهم لإجراء فحوصات ال DNA، خطا هاتفيا في غرفة عملياتها، ذات الرقم 426688-01، وذلك لتلقي أسئلتهم، ومساعدتهم في تسهيل عملية أخذ العينات.

كما تطلب هذه المديرية العامة من المقيمين على الأراضي اللبنانية من مختلف الجنسيات ومن ذويهم وأقاربهم في الخارج، ومن أرباب العمل، في حال فقدانهم أي شخص جراء الانفجار -لم يتم الإبلاغ عنه- إعلامنا عن ذلك، من خلال الاتصال على الرقم المذكور أعلاه، لتقديم المساعدة اللازمة في هذا المجال”.

وفي 4 آب، انفجر حوالي 2750 طنا من نترات الأمونيوم المخزنة في ميناء بيروت، مما أدى إلى محو المركز التجاري الرئيسي للمدينة ونشر الموت والحطام لأميال حوله.

وأدى الانفجار، وهو الأكثر تدميرا في تاريخ لبنان، إلى مقتل أكثر من 170 شخصا، وإصابة أكثر من 6 آلاف شخص، وتسبب في أضرار تراوحت قيمتها بين 10 و15 مليار دولار.

ومن بين المباني المتضررة متاحف ومباني تاريخية وقاعات فنون ومواقع دينية في العاصمة اللبنانية.

وكانت المناطق الأكثر تضررا في العاصمة الأحياء التاريخية في الجميزة ومار مخايل التي تواجه الميناء والتي اشتهرت بحياتها الليلية النشطة.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام