الأثنين 12 ذو القعدة 1445 ﻫ - 20 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

معركة عرسال… تقدّم في الجرود وخسائر لـ”حزب الله”

تواصل قصف مواقع المسلحين بالمدفعية ليلاً بمساندة من الطيران الحربي السوري الذي أنار سماء المعركة، وكانت الأصوات بعد منتصف الليل تسمع بوضوح في البلدات المحاذية للسلسلة الشرقية.

من ناحية ثانية، أفيد بان مقاتلي “حزب الله” تقدموا في جرود عرسال وسيطروا على قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح بعد اشتباكات عنيفة مع ارهابيي جبهة النصرة.

وقد مني الحزب بمزيد من الخسائر البشرية في منطقة القلمون، بعد ارتفاع عدد قتلاه إلى 12 مسلحا، إضافة إلى خسائره في العتاد، وأسر عنصرين للحزب خلال اليوم الأول من المعركة.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين فصائل من الجيش السوري الحر وهيئة تحرير الشام ضد “حزب الله” وقوات النظام السوري على عدة محاور في جرود عرسال من جهة سهل الرهوة، وجرود فليطة من جهة الضهر الأسود في القلمون الغربي.

وشن “حزب الله” وقوات النظام السوري من الداخل السوري الهجوم من ثلاثة محاور، أبرزها من جرد الرهوة، إضافة لمحاولات تقدم متواصلة منذ ساعات الصباح من ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخليل وشعبة النحل وسهل الرهوة في الجرود مرفقا بتغطية من طيران النظام السوري.

وفي سياق متصل أكدت مصادر لـ”سكاي نيوز”، أن “حزب الله” أحرز تقدماً في منطقة سهل الرهوة في جرود عرسال بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل من الجيش الحر وهيئة تحرير الشام. وسط قصف مدفعي متبادل، إضافة لمساندة الطيران الحربي السوري لـ”حزب الله”.

وقالت المصادر إن عددا من مقاتلي الجيش الحر وهيئة تحرير الشام قتلوا إثر استهداف “حزب الله” بصواريخ حرارية موجهة لسيارات دفع رباعي على طريق فرعي جنوب وادي حميد في جرود عرسال، ما أدى إلى تدميرهما ومقتل ستة عناصر.

وصباحاً، ذكرت الـLBCI ان مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في وادي الدم كانت تحاول التسلل باتجاه مراكز الجيش في عرسال، وأفادت “الجديد” بان الغارات تتركز بشكل أساسي على جرود فليطة في القلمون الغربي.

 

الوكالة الوطنية للاعلام سكاي نيوز عربية