
وزير الإعلام د. بول مرقص
شهد محيط المتحف الوطني في بيروت مساء أمس احتفالاً وطنياً حاشداً بمناسبة عيد الاستقلال الـ82، حضره وزير الإعلام د. بول مرقص ممثلاً الحكومة، النائبان وضاح الصادق وجهاد بقرادوني، الوزير السابق محمد شقير، محافظ بيروت مروان عبود، وفاعليات سياسية وثقافية وفنية، إلى جانب آلاف المواطنين من مختلف المناطق.
وأشار وزير الإعلام في كلمته إلى أن الاستقلال ليس فقط التحرر من الاحتلال، بل نهوض بالبلد بدعم الإعلام والحكومة الجديدة، مؤكداً دور المواطنين في إعادة إحياء الاستقلال.
تولى تقديم الاحتفال الإعلاميان طوني بارود وحسان الرفاعي، فيما أشعل النجم اللبناني ملحم زين الأجواء بالأغاني الوطنية.
وتميز الحدث بعرض ضوئي ضخم على جدران المتحف الوطني، يتضمن فيديو يبرز وحدة اللبنانيين ويعكس شعار “جيش – شعب – دولة”، مستذكراً شخصيات ومراحل بارزة في تاريخ لبنان السياسي والاقتصادي والأدبي والفني، في لفتة تقدير للإرث الوطني المشترك.