الخميس 10 محرم 1448 ﻫ - 25 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الوزير ناصر الدين: التغطية الصحية الكاملة للفئات الأكثر حاجة أولوية الوزارة

نظمت جمعية “كرم” الإنسانية جلسة حوارية برعاية وزير الصحة العامة الدكتور ركان ناصر الدين، في قاعة اتحاد بلديات بعلبك، حول مشروع تعزيز فرص الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على عمل لائق في بعلبك ودير الأحمر، بالشراكة مع منظمة “أوكسفام” ضمن مشروع “وئام” الممول من الاتحاد الأوروبي، بحضور نواب ومسؤولين محليين وفاعليات ثقافية ودينية واجتماعية.

وأكد ناصر الدين أن أولوية وزارة الصحة هي تقديم الرعاية للفئات الأكثر حاجة، خصوصاً حملة بطاقة الشؤون الاجتماعية، مع الالتزام الكامل بالتغطيات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة، مشدداً على تطبيق العقود مع المستشفيات بشكل صارم لضمان حقوق المرضى.

وتحدث حمزة دياب من جمعية “كرم” عن أهمية اللقاء في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة، وطرح حلول وآليات للتخفيف من معاناتهم، بينما شدد رئيس الاتحاد حسين علي رعد على أن خدمة الإنسان مسؤولية مشتركة تتجاوز الوزارات والمؤسسات.

من جانبه، أشار رئيس بلدية بعلبك أحمد الطفيلي إلى أهمية توفر الخدمات الصحية وديمومتها، مع التركيز على الوصول إليها وجودتها، خصوصاً للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً ضرورة تعزيز حقهم في العمل والاستفادة من الخدمات بشكل فعّال.

واختتمت الجلسة بنقاش موسّع وعرض للواقع والحلول المقترحة لدعم ذوي الإعاقة والفئات المهمشة في المنطقة.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام