الجمعة 10 محرم 1448 ﻫ - 26 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مخزومي: إعادة العلاقات اللبنانية – الأميركية إلى مسارها الطبيعي ضرورة وطنية

أكد النائب فؤاد مخزومي، عبر حسابه على “إكس”، حرصه على الحفاظ على العلاقات اللبنانية – الأميركية وتعزيزها، مشيداً بالدور المهم الذي تلعبه الولايات المتحدة في دعم استقرار لبنان وتقوية مؤسساته الشرعية، لا سيما الدعم المستمر الذي قدمته إدارة الرئيس ترامب للبنان في مختلف المراحل.

ودعا مخزومي إلى معالجة الإشكالية الأخيرة بين المؤسسة العسكرية وواشنطن بسرعة، لضمان احتواء تداعياتها وعدم توسعها، مشيراً إلى أن العلاقة بين لبنان والولايات المتحدة تشكل أساساً للتعاون السياسي والاقتصادي والأمني، وخصوصاً في المجال العسكري الذي ساهم بشكل مباشر في تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وشدد على أن المصلحة الوطنية العليا تقتضي تجاوز الأزمة الحالية وتهيئة الظروف لإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، بل إلى مستوى أكثر قوة ومتانة بما يخدم مؤسسات الدولة. وأوضح أن ذلك يتم عبر الالتزام بخطاب القسم، وتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وتطبيق القرار 1701 بكل تفاصيله، خاصة حصر السلاح بيد الدولة اللبنانية وبسط سلطتها على كامل الأراضي، ومنع أي مظاهر تسلّح خارج الشرعية، مع ضرورة تحويل هذه الالتزامات إلى خطوات عملية وموثوقة تعزز ثقة المجتمع الدولي بجدية لبنان.