الإمارات تستدعي سفيرة سويسرا.. لماذا؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استدعت دولة الإمارات العربية المتحدة سفيرة سويسرا الأحد؛ للتنديد ببيان قدمته سويسرا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، انتقدت فيه سجل البحرين في مجال حقوق الإنسان.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن وزارة الخارجية بدولة الإمارات، أبلغت السفيرة السويسرية “أنه كان من الأجدر أن تحل مثل هذه المسائل، عبر القنوات الثنائية التي تم إنشاؤها بين البحرين وسويسرا لهذا الغرض.”

وأضافت أن وزارة الخارجية اتهمت أيضا سويسرا بعدم الاعتراف بالخطوات التي اتخذتها البحرين لتحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وكان فالنتين زيلويجر سفير سويسرا لدى الأمم المتحدة بجنيف، قد دعا الأسبوع الماضي البحرين إلى التعاون مع إجراءات مجلس حقوق الإنسان، وأبدى قلقه بشأن “قمع المجتمع المدني” في البحرين.

وقال إن “استخدام التعذيب وعدم كفاية ضمانات المحاكمة النزيهة والاستخدام المفرط للقوة خلال المظاهرات السلمية، بالإضافة إلى عمليات الانتقام من ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان أو من يتعاون مع الأمم المتحدة، يثير القلق.”

ودعا برلمان البحرين يوم الأربعاء المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لزيارة البلاد، ووعده بالسماح له بزيارة السجون والقرى الشيعية دون قيود؛ وذلك في أعقاب انتقاداته لسجل المملكة في مجال حقوق الإنسان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً