الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

قريبا.. "أبل" تطلق تقنية بصمة الوجه لفتح حواسيب "الماك"

أعلنت شركة “أبل” عن إطلاق تقنية بصمة الوجه في الأيام القليلية القادمة لتسهيل عمل مستخدمي حواسيب “الماك”.

فقد عثر موقع “9to5mac” المعني بكل تسريبات الشركة الأمريكية على تلميحات إلى استخدام كاميرا “True Depth” من جديد، والتي تسمح بتفعيل ميزة “بصمة الوجه” أو (Face ID).

وأضاف، وفق وكالة سبوتنبك الروسية، أنه فحص عن كثب ملحق “Face ID”، والذي أفاد بأنه تم تصميمه لنظام “macOS” الخاص بحواسيب “ماك”.

وقال موقع “9to5mac” إن تلك المعلومة ليست مجرد بقايا نسيت الشركة التخلص منها منذ أن طبقت خاصية “بصمة الوجه” لأول مرة على هاتف “آيفون إكس”.

وفي ذات السياق، يقول موقع “إندجادجيت” إن التعليمات البرمجية ضمن النسخة التجريبية الثالثة من (macOS Big Sur) تشير إلى امتداد جديد مع تعليمات برمجية تهدف إلى دعم “PearlCamera”، وهو الاسم الرمزي الداخلي الذي تستخدمه أبل لكاميرا “TrueDepth” و”Face ID”.

يشار إلى أن النماذج المتاحة حاليا من حواسيب “ماك” لا تأتي مع كاميرات “TrueDepth”، علاوة على ذلك، يجب أن تقوم حواسيب “ماك” باستبدال رقائق “إنتل” إلى معالجات “أبل” أولا لتفعيل “بصمة الوجه” لديها.

في خطوة أصابت عملاق التكنولوجيا الأمريكي بالصدمة، أدرجت واشنطن قبل أيام شركة فرعية تابعة لمورد رئيسي لـ “أبل ” ضمن القائمة السوداء كجزء من حملتها الأحدث ضد شركات التكنولوجيا الصينية.

وألغت محكمة أوروبية، منتصف االشهر الجاري، قرارا للمفوضية الأوروبية أمر شركة أبل في 2016 بتسديد 13 مليار يورو (14.9مليار دولار) من الضرائب المترتبة لأيرلندا.

ورأى القضاء الأوروبي أن المفوضية التي تلقت ضربة شديدة بفعل هذا القرار، لم تنجح في إثبات “وجود امتياز اقتصادي اختياري” لأبل في بروكسل.