جلوبال تايمز: الصين تريد إلغاء التعريفات في المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مع أمريكا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية يوم الأحد نقلا عن مصادر لم تحددها إن بكين تصر على ضرورة أن يكون‭‭‭‭ ‬‬‬‬إلغاء التعريفات الجمركية جزءا من المرحلة الأولى في اتفاق تجاري مع واشنطن وسط استمرار الغموض بشأن ما إذا كان بوسع الجانبين التوصل لاتفاق.

وقالت جلوبال تايمز التي تنشرها صحيفة الشعب اليومية الرسمية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني الحاكم ”تعهد الولايات بإلغاء التعريفات والمقرر في 15 ديسمبر لا يمكن أن يحل محل التراجع عن هذه التعريفات“ في إشارة إلى رسوم إضافية ستفرض على الواردات من الصين في حالة عدم التوصل لاتفاق.

ويوم الثلاثاء قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن في ”المخاض الأخير“ لاتفاق يهدف لإنهاء الحرب التجارية مع الصين المستمرة منذ 16 شهرا بعد أيام قليلة من إبداء الرئيس الصيني شي جين بينغ رغبته في إبرام اتفاق تجاري.

كما أجرى كبار المفاوضين التجاريين من البلدين محادثات مجددا واتفقوا على العمل لحل القضايا المتبقية.

وقال خبراء ومصادر مقربة من البيت الأبيض لرويترز الشهر الماضي إن توقيع الاتفاق الاولي قد لا يحدث حتى بداية العام الجديد مع ضغط الصين من أجل تراجع عن الرسوم الجمركية المفروضة على نطاق واسع. وكان مقررا في الأساس توقيع الاتفاق في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مصدر مطلع لرويترز أيضا إن مسؤولين أمريكيين قد يزورون الصين عقب عطلة عيد الشكر يوم الخميس في الولايات المتحدة.

المصدر رويترز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More