غارديان: قتل المدنيين بالموصل والرقة مقلق ومخيف

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصفت غارديان البريطانية ازدياد عدد القتلى من المدنيين في الموصل العراقية والرقة السورية خلال الأشهر القليلة الماضية من قبل قوات التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة بالمقلق، وطالبت التحالف بالتعامل مع هذه القضية.

وقالت إن النصر ضد تنظيم الدولة الذي طال أمده يتم بتكلفة مخيفة، مشيرة إلى أن كبير المحققين فيجرائم الحرب ببعثة تقصي الحقائق الأممية المستقلة بشأن سوريا باولو سيرغيو بنهيرو، قال الأسبوع الماضي إن تكثيف غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تدمر السكان المدنيين في الرقة، ليس بالأعداد الكبيرة للقتلى فقط بل بهروب 160 ألفا من منازلهم.

وأشارت إلى إن المعركة الشاقة لهزيمة تنظيم الدولة تبدو قد دخلت مراحلها الأخيرة في المعقلين الرئيسيين للتنظيم، مع تسارع إيقاع الهجمات حول الرقة إلى أن وصلت إلى 35 غارة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ومضت تقول إن المثير للقلق أن القوى الغربية التي تنتقد القتل الوحشي للمدنيين وانتهاك حقوقهم وارتكاب جرائم حرب ضدهم من قبل القوات الروسية والسورية، تفشل في تحمل المسؤولية ومحاسبة نفسها بمعايير أعلى.

وأضافت أن من المقلق أيضا أن الارتفاع المخيف في عدد القتلى المدنيين بالموصل والرقة يتزامن مع وصولدونالد ترمب لمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة، وإطلاقه يد الجيش الأميركي ليفعل ما يشاء.

المصدر غارديان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً