نيويورك تايمز: أزمة الخليج تشغل عن حرب تنظيم الدولة الإسلامية

قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها تحت عنوان “طريق الخروج من الأزمة القطرية” إن الأزمة بين قطر والدول الخليجية الثلاث التي دخلت أسبوعها الثالث، أدت إلى صرف الانتباه عن محاربة تنظيم الدولة وغيرها من التحديات الخطيرة.

كما تطرقت الصحيفة إلى دور الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الأزمة، وقالت إن ترمب شجع السعودية على فرض الحصار بعدم اتخاذه موقفا واضحا من الإجراءات التي فرضتها دول الحصار على الدوحة في أيامها الأولى، إضافة إلى عدم معرفة ترمب بوجود قاعدتين عسكريتين أميركيتين في قطر تدعمان جهود محاربة تنظيم الدولة.

كما وصفت نيويورك تايمز مطالب دول الحصار بأنها تهدف إلى إهانة قطر بدلا من أن تكون منطلقا لحل الأزمة.

وبدأت الأزمة يوم 5 يونيو/حزيران الجاري، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وجويا بدعوى “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة التي شدّدت على أنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني”.

المصدر نيويورك تايمز
شاهد أيضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More


Fatal error: Uncaught Error: Call to undefined function WP_Optimize() in /var/www/wp-content/plugins/wp-optimize-premium/cache/file-based-page-cache-functions.php:149 Stack trace: #0 [internal function]: wpo_cache('\t<!DOCTYPE html...', 9) #1 /var/www/wp-includes/functions.php(4552): ob_end_flush() #2 /var/www/wp-includes/class-wp-hook.php(288): wp_ob_end_flush_all('') #3 /var/www/wp-includes/class-wp-hook.php(312): WP_Hook->apply_filters('', Array) #4 /var/www/wp-includes/plugin.php(478): WP_Hook->do_action(Array) #5 /var/www/wp-includes/load.php(947): do_action('shutdown') #6 [internal function]: shutdown_action_hook() #7 {main} thrown in /var/www/wp-content/plugins/wp-optimize-premium/cache/file-based-page-cache-functions.php on line 149