واشنطن بوست: إدارة ترمب تشدد قواعد الهجرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت واشنطن بوست إن إدارة ترمب أصدرت قائمة بقواعد متشددة للهجرة في وقت متأخر أمس الأحد تهدد بعرقلة صفقة في الكونغرس للسماح لمئات الآلاف من المهاجرين الأصغر سنا بالبقاء في البلاد بصورة قانونية.

وحصلت الصحيفة على وثيقة تشمل قائمة طلبات الإدارة تمويل جدار على طول الحدود الأميركية المكسيكية، للحد من تدفق القُصَّر من أميركا الوسطى وتقييد المنح الفدرالية لـ “مدن الملاجئ”.

ولكن سرعان ما ندد بهذه المطالب الزعماء الديمقراطيون بالكونغرس الذين كانوا يأملون التوصل لاتفاق مع الرئيس لحماية المهاجرين الأصغر سنا “الحالمين” الذين قدموا الولايات المتحدة أطفالا بشكل غير قانوني.

وكان ترمب قد أعلن خططا الشهر الماضي لإلغاء برنامج “داكا” بعهد أوباما وكان يمنح تصاريح عمل لمدة عامين للحالمين التي وصفها ترمب بأنها “غير دستورية”.

وقالت الصحيفة إن القائمة التي أصدرتها الإدارة ستمثل تشديدا كبيرا لقوانين الهجرة، كما أنها تشمل تخفيضات في الهجرة القانونية.

“بموجب القانون الحالي يمنح القصر الذين يصلون من دول غير متجاورة حمايات أكبر من أولئك القادمين من المكسيك وكندا، ولكن إدارة ترمب تقترح معاملتهم جميعا بالمثل في محاولة للتمكن من ترحيلهم بسرعة أكبر”

من جهتهم وصف مساعدو البيت الأبيض المقترحات بأنها ضرورية لحماية السلامة العامة وفرص العمل للمولودين بالولايات المتحدة، وأنها كانت محور حملة ترمب.

وتقترح الإدارة في قائمة قواعدها أيضا تغييرات تهدف للحد من تدفق القصر غير المصحوبين بذويهم من أميركا الوسطى، حيث دخل عشرات الآلاف منهم البلاد بشكل غير قانوني في السنوات الأخيرة.

وبموجب القانون الحالي، يمنح القصر الذين يصلون من دول غير متجاورة حمايات أكبر من أولئك القادمين من المكسيك وكندا، ولكن إدارة ترمب تقترح معاملتهم جميعا بالمثل في محاولة للتمكن من ترحيل القصر بسرعة أكبر.

ورجحت الصحيفة أن تلقى مثل هذه المقترحات مقاومة شرسة من الديمقراطيين وجماعات حقوق الإنسان.

وختمت بأن قائمة البيت الأبيض لقواعد الهجرة ستحرك النقاش حول مصير الحالمين إلى أفق إصلاح شامل أوسع، نظرا لفشل الجهود الرامية لصياغة مشروع قانون شامل في ظل الرئيسين السابقين باراك أوباما وجورج دبليو بوش.

المصدر واشنطن بوست

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More