الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445 ﻫ - 28 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ماذا تعرف عن برنامج "شات جي بي تي"؟

ازدادت عمليات البحث على شبكة الإنترنت مؤخراً عن برنامج “شات جي بي تي”، وهو أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تمكنت من الظهور بقوة على الإنترنت باعتبارها واحدة من أحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال.

لذا يرغب كثير من المستخدمين في التعرف على هذا التطبيق الشهير ومفهومه ووظيفته وكيفية استخدامه.

ماهو شات جي بي تي؟
تطبيق شات جي بي تي هو تطبيق ذكاء اصطناعي متخصص في المحادثة والإجابة على الأسئلة المختلفة. قدمته شركة أوبن إيه آي لمحاكاة المحادثات البشرية عبر تقنيات حديثة ومتطورة.

ويعتمد التطبيق في عمله على مجموعة من المراجعات البشرية التي تساعده على التعلم لإجراء محادثات ناجحة كالتي تحدث بين الأفراد.

ويتميز برنامج شات جي بي تي بقدرته على فهم الكلمات المختلفة وتقديم الردود المناسبة لإجراء محادثة بشكل طبيعي. ويدعم التطبيق العديد من اللغات من بينها اللغة العربية، كما يقدم الإجابات على الاستفسارات والأسئلة المطروحة بسهولة وسلاسة. فيمكنك الاستمتاع بتجربة دردشة متميزة ومبهرة باللغة العربية مع شات جي بي تي.

ويقوم شات جي بي تي بتنفيذ مجموعة من المهام الكتابية لقدرته على تحديد الأخطاء الكتابية وتصحيحها، إلى جانب كونه وسيلة رائعة يمكن الاعتماد عليها في حل المسائل الرياضية الصعبة وعمل الأكواد المعقدة المطلوبة في بعض الأعمال.

شات جي بي تي.. الوظيفة

هل تود تجربة إجراء محادثة مع الذكاء الاصطناعي للحصول على الأجوبة التي تشغل بالك؟ هل ترغب في الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي في توفير الوقت والجهد في العمل؟ يمكنك الاعتماد على تطبيق شات جي بي تي الذي سيوفر لك تجربة فريدة للتحدث إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة طبيعية، فهذا التطبيق المدهش بعدة أمور تتمثل في الآتي:
1: إعداد النصوص والكتابات التي تحتاج إليها بجميع اللغات، فيكتب مقالات أو روايات حصرية غير منسوخة لإنشاء نص مميز.
2: تقديم الردود والإجابات المطلوبة خلال المحادثات المختلفة بكافة اللغات، حيث يعين اللغة لإتمام الدردشة بنجاح.
يقدم شرحا وافيا عن جميع الموضوعات باختلاف أنواعها، فيمكنك الحصول على شرح لأي موضوع يشغلك.
3: إنشاء جمل وتراكيب جديدة من النصوص المختلفة التي تحتاج إليها لصناعة محتوى مميز، وتلخيص الموضوعات والنصوص التي تريدها، مما يتيح لك الحصول على ملخص مناسب بسهولة.
4: يقدم حلولا للمسائل والمعادلات الرياضية المعقدة التي يصعب التعامل معها.
5: إنشاء تعليقات جيدة على المنتجات التي تقدمها على الصفحات الخاصة بك، فيساعدك في الرد على المستخدمين، كما يقدم لك عناوين مقترحة للمقالات التي تُجهزها لتختار الأفضل والأكثر تميزا.
5: يُنشئ السيرة الذاتية بكفاءة ودقة، ويقدم الإرشادات اللازمة للعناية بالصحة والجمال، يُلخص الفيديوهات الطويلة، ويُنشئ صورا وتصاميم احترافية بجودة عالية، ويُقدم شرحا متكاملا عن الأكواد المعقدة التي تجد مشكلة في التعامل معها.

كيفية الاستخدام

يتطلب استخدام تطبيق شات جي بي تي التسجيل أولا في التطبيق لاستخدامه بسهولة والاستفادة من مزاياه المتعددة، لذا سنوضح في النقاط التالية خطوات تسجيل الدخول إلى شات جي بي تي:

عليك أولا التوجه إلى الموقع الرسمي التابع لتطبيق شات جي بي تي من الرابط المباشر والنقر على أيقونة “اختبار الدردشة”، وإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك وتشمل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور والتأكد من صحة البيانات المدخلة للحصول على رابط التنشيط الخاص بحساب المستخدم الجديد.

ثم القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب الجديد للدخول إلى التطبيق واستخدام شات جي بي تي للدردشة والبدء بإجراء المحادثة مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي المتوفر في التطبيق.

وبعد التسجيل والدخول إلى التطبيق بنجاح ستبدأ خطوة التعامل مع النموذج والتفاعل معه حتى تتمكن من استخدامه بالشكل المناسب.

ولتحقيق هذا يجب تحديد الأهداف التي تريد الوصول إليها عبر شات جي بي تي، سواء أكانت كتابة مقالات أو الإجابة على أسئلة أو شرح معادلات صعبة أو ترجمة نصوص.

ويفضل تحديد واجهة البرمجة التطبيقية المتاحة في منصة شات جي بي تي للتواصل بشكل فعال وإرسال النصوص والحصول على الإجابات، كما ينبغي تثبيت الأدوات المطلوبة وتعيين الأفكار المناسبة للمشروع لإتمام الاتصال بالتطبيق والحصول على نتائج مثالية، فعلى سبيل المثال يجب تحديد أفكار عن الأسئلة التي تقدمها إلى شات جي بي تي ليساعدك في كتابة النصوص.

ويجب كذلك إرسال النصوص أو الاستفسارات التي تحتاج إليها إلى شات جي بي تي للحصول على النتيجة المرغوبة، ويمكنك معالجة الاستجابات عند استلامها من برنامج تشات جي بي تي واستخراج البيانات والمعلومات اللازمة.

هل شات جي بي تي آمن؟

نعم، تطبيق شات جي بي تي آمن، حيث يعتمد سياسة خصوصية فائقة تضمن للمستخدمين حفظ البيانات والمعلومات المتبادلة أثناء المحادثات، مما يتيح لك إجراء دردشة رائعة معه بتقنية الذكاء الاصطناعي، وفي هذا الوقت سيتم حفظ المدخلات التي يقدمها المستخدمون.

وأكثر ما يميز شات جي بي تي اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة التي تحمي بياناتك، حيث صُمم وفق إجراءات أمنية توفر الحماية الكاملة لبيانات المستخدمين لمنع الوصول إليها أو الكشف عنها أو تعريضها للتغيير أو الإتلاف.

كما يلتزم شات جي بي تي بالقوانين واللوائح المعتمدة في هذا الصدد، حيث يعمل على تخزين البيانات وفق معايير الخصوصية الدولية، فيعتمد في التعامل مع البيانات بطريقة احترافية وأكثر مسؤولية.

يمتلك شات جي بي تي القدرة على حماية البيانات من الهجمات الضارة، فيقوم بتخزين البيانات الشخصية والهامة في نماذج مشفرة يصعب الوصول إليها. لذا لن يتم مشاركة بيانات المستخدمين أو بيعها للآخرين.

هل شات جي بي تي مجاني؟

تكثر التساؤلات عن إمكانية استخدام تطبيق شات جي بي تي مجانا، فهناك اعتقاد سائد بأنه مدفوع ويتطلب دفع أموال معينة لاستخدامه والانتفاع به.

تجب الإشارة إلى إمكانية استخدام برنامج شات جي بي تي بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة الدردشة مع الذكاء الاصطناعي والاعتماد عليه في الحصول على ردود مناسبة على الاستفسارات التي تشغل بالك في مختلف المجالات.

تحميل التطبيق
يمكن تنزيل تطبيق شات جي بي تي على أنظمة التشغيل المختلفة، فيمكنك استخدامه على هاتف أندرويد أو هاتف آيفون.

كما يمكن تحميله من الموقع الرسمي مما يتيح للجميع تحميله بسهولة تامة برابط مباشر وإجراء محادثة متميزة والحصول على إجابات نموذجية بسهولة وسلاسة.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية