أردوغان: إرهابيو “بي كا كا” يلوحون بصور زعيمهم من سيارات الشرطة الألمانية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إن الإرهابيين (بي كا كا) يجلسون في سيارات الشرطة الألمانية ويرفعون صور زعيمها، ولدينا ما يوثّق ذلك”.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني مشترك، الاثنين، مع قنوات “شو تي في”، و “خبر ترك”، و “بلومبيرغ إتش تي” التركية.

وأشار أردوغان إلى أن “السلطات الألمانية لم تتمكن من إيضاح مسألة منع وزراء، ونواب أتراك من إقامة فعاليات للجالية التركية على أراضيها”.

وبيّن أنه “سلّم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في وقت سابق 4 آلاف و500 ملف عن إرهابيي منظمة (بي كا كا) في ألمانيا، دون أن يصدر عن الجانب الألماني أي رد بالخصوص”.

واتهم ألمانيا أنها “تؤمن مصادر مالية لآلاف الإرهابيين الذين تستضيفهم، وهولاء يسيرون المظاهرات المناهضة لبلادنا”.

وحول نفي رئيس دائرة الإستخبارات الاتحادية الألمانية برونو كال علاقة منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية بالمحاولة الانقلابية في تركيا، قال أردوغان ” هذا الكلام لايعني أنهم محقون (الألمان)، نحن نملك أدلة، فالذين لا يرون انقلاب 15 تموز بشكل صحيح، ينتابنا الشك في تفكيرهم السليم”.

وأكد أردوغان أن “المتورطين بالمحاولة الانقلابية في تركيا حاليا في السجون، ومازال آخرون يظهرون لغاية الآن في العديد من المؤسسات”.

وأشار إلى أن تركيا تعيش طفرة حقيقية في النمو الاقتصادي، وأن وضع بلاده أفضل من البلدان الأوروبية في الوقت الراهن، مبيناً أن تركيا لم توقف استثماراتها بل هي في وتيرة متسارعة.

وانتقد أردوغان وكالات التصنيف الائتماني، مبيناً أن تلك الوكالات تضع تصنيفات للدول بحسب ما يطلب منها.

وشدد أن تلك التصنيفات الموجهة ضد بلادي لم تحقق هدفها، ولم توقف الاستثمارات في تركيا.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع المنظمة الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

المصدر: وكالة الأناضول

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً