أردوغان وروحاني يتفقان على تحسين العلاقات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإيراني حسن روحاني في إسلام آباد سعيا لتبديد التوتر الذي طرأ مؤخرا، في ظل خلافات بين البلدين بشأن قضايا مختلفة على رأسها الأزمة السورية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن روحاني وأردوغان اتفقا خلال اللقاء الذي تم اليوم الأربعاء في العاصمة الباكستانية على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي؛ على تحسين العلاقات، خصوصا فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، وذلك في أعقاب تصريحات غاضبة متبادلة بين البلدين.

وكان أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو قد اتهما إيران الشهر الماضي بمحاولة زعزعة استقرارسوريا والعراق، مما دفع طهران إلى استدعاء السفير التركي لديها.

ولاحقا استدعت طهران السفير التركي احتجاجا على تصريحات أردوغان وجاويش أوغلو، بينما ردت الخارجية التركية على ذلك بالقول إن على إيران “مراجعة سياساتها الإقليمية واتخاذ خطوات بناءة بدلا من انتقاد الدول التي تنتقدها”.

من جهته رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأسبوع الماضي على تصريحات أنقرة بوصفتركيا بأنها الجار الناكر للجميل، مشيرا في هذا الإطار إلى تضامن بلاده مع تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز 20166.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً