الثلاثاء 10 ذو القعدة 1444 ﻫ - 30 مايو 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أوكرانيا: الجنود الروس يحلون محل وحدات فاغنر في ضواحي باخموت

قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني (الخميس 25-5-2023) إن روسيا استبدلت قوات نظامية بوحدات مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة في ضواحي باخموت لكن مقاتلي فاغنر ما زالوا داخل المدينة المدمرة.

وبدا أن تصريحاتها تؤكد بعضا على الأقل مما جاء في إعلان يفجيني بريجوجن مؤسس فاغنر أن مجموعته بدأت سحب قواتها من باخموت في شرق أوكرانيا وتسليم مواقعها إلى القوات الروسية النظامية.

وكتبت ماليار على تطبيق تيليجرام “في ضواحي باخموت، استبدل العدو قوات من الجيش النظامي بوحدات فاغنر ،ولا يزال مقاتلو فاغنر داخل المدينة نفسها”.

وقال بريجوجن في مقطع فيديو إن انسحاب وحداته بدأ في وقت مبكر من اليوم الخميس وإن تسليم مواقع فاغنر سيستمر حتى الأول من يونيو حزيران.

وذكر سيرهي تشيرفاتي المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لأوكرانيا أن عدد الهجمات الروسية في المنطقة انخفض في الأيام الثلاثة الماضية، وأنه كان هناك اشتباكان عسكريان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية رغم استمرار القصف.

وأضاف “يمكننا بالتأكيد ملاحظة انخفاض الهجمات ربما بسبب ارتباط ذلك بإعادة تجميع صفوفهم. من الواضح أننا تسببنا في خسائر فادحة وهم بحاجة إلى ذلك” لإعادة تجميع صفوفهم.

وقالت ماليار إن روسيا تعيد تعزيز مواقعها أيضا على جوانب باخموت وتقصف القوات الأوكرانية في محاولة لوقف تقدمها إلى شمال وجنوب المدينة.

وأعلن بريجوجن الاستيلاء على باخموت الأسبوع الماضي بعد خوض أطول ومعركة في الحرب وأكثرها دموية.

    المصدر :
  • رويترز