الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أوكرانيا تعلن تدمير أكثر من 20 طائرة مسيرة روسية

قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء إن قوات الدفاع الجوي دمرت أكثر من 20 طائرة مسيرة في هجوم جوي شنته روسيا خلال الليل على كييف.

ووصف سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، الهجوم بأنه “هائل”، وقال على تطبيق المراسلة تيليجرام إن روسيا شنته باستخدام طائرات شاهد إيرانية الصنع فقط.

وهذا ثالث هجوم على المدينة خلال 24 ساعة. ولم يعرف بعد عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا.

ودوّت، صباح الاثنين، عشرة انفجارات على الأقل في كييف، بعدما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية مجددا صواريخ ومسيرات روسية ليلا.

وتحدث رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عن انفجارات “في أحياء في وسط” المدينة، وهو أمر نادر الحصول خلال النهار، ودعا السكان إلى “البقاء في الملاجئ”. من جهتها، أكدت الإدارة العسكرية في كييف “تفعيل أنظمة الدفاع الجوي”.

ولم تمضِ ليلة واحدة على أعنفِ هجوم بالمسيرات القتالية على العاصمة الأوكرانية حتى شنت القوات الروسية سلسلة غارات جوية مكثفة على كييف منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين.

إلا أن سلاح الجو الأوكراني أعلن إسقاط 29 مسيرة و37 صاروخا أطلقتها روسيا خلال الليل، حيث استخدمت روسيا مزيجاً من طائرات شاهد إيرانية الصنع وصواريخ كروز أطلقت من بحر قزوين.

وأشارت الدفاع الأوكرانية إلى أن كييف شهدت ليلة أخرى صعبة.. خاصة أنه الهجوم الخامس عشر خلال شهر مايو وحده.

    المصدر :
  • رويترز