ترامب يتعهد بتقديم “الدعم الكامل” لتسليم المسؤولين عن هجوم لندن للعدالة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، بتقديم الدعم والتعاون “الكامل” من أجل تسليم المسؤولين عن هجوم البرلمان البريطاني، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص، بينهم منفذ الهجوم، للعدالة.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض اطلع عليه مراسل الأناضول، إن ترامب اتصل هاتفيا برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ليتقدم لها بتعازيه في ضحايا الهجوم الذي وصفه بـ”الإرهابي” الذي تعرضت له لندن.

ووفق البيان، أثنى ترامب على “الاستجابة الفعالة لقوات الأمن والمسعفين”.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي تعهد للمسؤولة البريطانية “بتعاون ودعم الحكومة الأمريكية الكامل في الاستجابة للهجوم وتقديم المسؤولين عنه للعدالة”.

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب رئيس شرطة لندن، مارك راولي، إن سيارة رباعية الدفع دهست عددا من المارة على جسر “وستمنستر” في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان وينزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه.

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد بأنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحا.

كما رجح راولي وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية، عن الهجوم الذي لم تعلن أي جهة تبنيها له حتى الساعة 20.15 تغ.

وعلى الفور، استنكرت عدة دول من بينها الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ومصر وقطر وفلسطين وإسرائيل الهجوم، وذلك في تصريحات وبيانات منفصلة.

المصدر: الأناضول

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً