ترقب لنتائج الانتخابات في العراق.. وبوادر تقدم للعبادي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يترقب العراق نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت السبت، وبلغت نسبة الاقتراع فيها ما يقارب الـ 45%. فقد أعلن رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رياض البدران مساء السبت أن نسبة التصويت بلغت 44.52% وهي نسبة تشمل التصويت العام والخاص وتصويت المغتربين.

وفي حين يرجح كل طرف تقدمه بحسب النتائج الأولية، أفادت مصادر إعلامية بتقدم لتحالف النصر برئاسة حيدر العبادي، وتحالف “سائرون” التابع لمقتدى الصدر.

فقد ذكرت صحيفة الحياة أن قائمة النصر حققت نتائج كبيرة في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار، فيما تقدمت قائمة سائرون في مدن الجنوب.

أما كرديا فقد سجلت قائمة الجيل الجديد تقدما على كتل سياسية أخرى مثل التغيير وحركة العدالة لبرهم صالح في أربيل و كركوك .. فيما حافظ الحزبان الرئيسيان على موقعهما في الصدارة

يذكر أن محافظ كركوك راكان الجبوري، كان أكد السبت، حدوث خلل في عملية الاقتراع العام بالمحافظة، فيما طالب بإجراء العد والفرز يدوياً ب‍بغداد.

وقد تسبب الخلل الذي أكده محافظ كركوك، بأزمة أمنية في المدينة المتنازع عليها بين إقليم كردستان وبغداد، حيث أعلن حظر التجوال الليلي في المدينة.

 

المصدر العربية نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً