الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تهديد غير مسبوق لأوروبا.. روسيا تُنشئ كتيبة "أورانوس" لمواصلة الحرب!

cyprus-daily.news
A A A
طباعة المقال

أنشأت شركة روسكوزموس الحكومية الروسية، رائدة الاتحاد الروسي في تنفيذ المشاريع وإقامة تعاون دولي في الأنشطة الفضائية، ما يسمى بكتيبة أورانوس.

هذه شركة عسكرية خاصة عادية مثل شركة فاغنر العسكرية الخاصة سيئة السمعة، والمعروفة بوحشيتها وجرائم الحرب المنهجية وتجنيد الأشخاص من السجون.

كما أصبح معروفًا، بدأ موظفو مكتبMakeev State Rocket ، وهو جزء من هيكلRoscosmos ، في تلقي عروض للانضمام إلى صفوف Uranus –  وإلا فقد تم تهديدهم بالفصل.

في المجموع، من المخطط تجنيد 400 مرتزق يجب أن يوقعوا عقدًا مع وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي. بعد التدريب القتالي المناسب، سيتم استخدام المرتزقة في أوكرانيا، وربما في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تزيد روسيا من التهديدات لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الابتزاز النووي المعتاد على محطة زاباروجيا النووية من قبل المرتزقة.

بعد اندلاع حرب واسعة النطاق ضد أوكرانيا، لم يبق في روسيا أي شركة تابعة للدولة، والتي نأت بنفسها عن المشاركة في هذا العدوان المسلح. ولم يكن إنشاء كتيبة أورانوس المذكورة أعلاه في قاعدة روسكوزموس مفاجأة في سياق العسكرة العامة في الاتحاد الروسي. رسميًا، تم إنشاؤها من قبل رابطة المنظمات الرياضية الوطنية والمحاربين القدامى، ولكن روسكوزموس توفر التمويل لأورانوس، الذي يصبح جيشها الخاص.

وأدى إنشاء المجلس العسكري الخاص في روسيا، إلى زيادة تهديد الكرملين المختلط لأوروبا مرتزقة Wagner PMC تدريجيًا في دول الاتحاد الأوروبي. أول عنصر التهديد الروسي هم الهجين، ويمكن للكرملين استخدامهم لزعزعة الاستقرار الاجتماعي والسياسي في أوروبا. أورانوس العنصر الثاني روسكوزموس، مرتزقة سيغمرون أوروبا بعد اكتسابهم خبرة في العمليات القتالية في أوكرانيا سيشكلون تهديدًا غير مسبوق للأوروبيين الذين لم يعرفوا مثل هذه التحديات من قبل. تعمل روسكوزموس على توسيع نطاق التهديدات الارهابية لأوروبا، وبالتالي، يجب أن ترد بفرض عقوبات ملموسة على هذه الشركة الحكومية التي تساعد بوتين على مواصلة الحرب.