تونس.. فيضانات مدمرة تقتل شخصين وتغرق عددا من الولايات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أدّت أمطار غزيرة شهدتها ولايات شمال ووسط غرب #تونس إلى #فيضانات كبيرة، أسفرت عن مصرع شخصين على الأقلّ، وإلحاق أضرار فادحة بعشرات الطرقات والبنايات.

واستنفرت السلطات التونسية، طوال يوم الأربعاء، بعدما أغرقت السيول الطوفانية ولايات زغوان والكاف والقصرين والقيروان، نتيجة فيضان عدد من الأودية، لإجلاء عدد من المواطنين من منازلهم التي غمرتها المياه، وإنقاذ آخرين علقوا في طريق عودتهم إلى بيوتهم.

وتشهد عدّة ولايات تونسية وضعا جويّا دقيقا، جرّاء استمرار نزول كميات كبيرة الأمطار، تسببت في قطع الدروس، وشلل في الخدمات العامة، إضافة إلى تحطم جسور وطرقات وإتلاف محاصيل زراعية، وسط تحذيرات من السلطات للمواطين، بضرورة ملازمة الحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية ولمس الأعمدة الكهربائية، أو استخدام الطرق المقطوعة.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات مقاطع الفيديو والصور، التي توثّق لهول الأضرار التي خلّفتها السيول الجارفة، ولحظات إنقاذ عشرات الأشخاص من الموت غرقاً، واجتياح المياه منازل المواطنين والمنشآت العامّة.

ويأتي ذلك بعد أقلّ من شهر على فيضانات مدمرة، شهدتها ولاية نابل السياحية، خلّفت مقتل 5 أشخاص وأضراراً كبيرة في البنية التحتية، وخسائر بملايين الدولارات، وسط توقعات جوية باستمرار هذه التقلبات الجويّة حتى يوم غد الخميس، وتوسعها إلى المناطق الجنوبية لتونس.

 

المصدر العربية.نت – منية غانمي

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً