جنرال إيراني: مشكلتنا مع أميركا غير قابلة للحل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال العميد أحمد رضا بوردستان نائب القائد العام للجيش الإيراني إن مشكلة أميركا مع إيران غير قابلة للحل، وإن الوجود الأميركي في المنطقة هو بهدف مهاجمة إيران، معتبرا أن من وصفهم بـ”الأعداء” يفتقرون إلى جرأة الهجوم على بلاده بسبب جاهزية قواتها.

وفي تصريحات له أمس الخميس قال بوردستان إن إيران ترصد تحركات “الأعداء” على حدودها وفي المنطقة وخارجها، وإنها حددت مواقع حاملات طائراتهم في نقاط مختلفة من العالم، ووضعت خططا مناسبة لمواجهتها.

وتعهد بوردستان بأن ترد إيران بشكل مباشر وقوي على أي اعتداء، معتبرا أن بلاده تواجه تهديدات مركبة، منها الحرب الناعمة والتهديد الاقتصادي.

لكنه أكد أن “الأعداء” يفتقرون إلى جرأة الهجوم على بلاده بسبب يقظة وجاهزية القوات المسلحة الإيرانية التي سترد على أي اعتداء “بشكل ساحق”.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن فرقاطة إيرانية اقتربت أمس الخميس من سفينة مراقبة أميركية في مضيق هرمز، وذلك بعد حادثة مشابهة وقعت السبت الماضي عندما اقتربت زوارق هجومية إيرانية من السفينة نفسها، وهو ما اعتبرته الوزارة “سلوكا غير آمن وغير مهني”.

وعبرت الوزارة في السابق عن قلقها من سلسلة من الحوادث بالمياه قبالة سواحل إيران، حيث يجريالحرس الثوري الإيراني مرارا مناورات خطيرة في محيط السفن الأميركية، مما اضطر الولايات المتحدة في بعض الأحيان لإطلاق طلقات تحذيرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً