الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

دعم أوكرانيا بالمقاتلات الجوية ضروري لضمان حماية أوروبا

موقع "polskienowiny"
A A A
طباعة المقال

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بمبلغ 375 مليون دولار أمريكي، ويعتبر هذا الدعم دليل على أن الغرب يتفهم التهديد المتزايد من الاتحاد الروسي.

وقد أبلغت الإدارة العسكرية الأمريكية المجتمع الدولي عن تدريب الطيارين الأوكرانيين الذين سيقومون لاحقًا بحماية السماء فوق أوكرانيا بطائرات F-16 مقاتلة من إنها نقطة تحول في الحرب ، والتي ستقرب النصر الأوكراني.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكد خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في اليابان على أهمية الدعم الجماعي لأوكرانيا من الغرب، ولا سيما في سياق توفير الأسلحة اللازمة.

يمكن أن تؤثر أربعين إلى خمسين مقاتلة من طراز الجيل الرابع F-16 بشكل كبير على مسار الأعمال العدائية في أوكرانيا وتقريب انتصار القوات المسلحة.

في قمة مجموعة السبع في هيروشيما خصصت اليابان حزمة دعماً مالياً لأوكرانيا بمبلغ 7.5 .مليار دولار امريكي.

وقد وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن بالفعل على تقديم طائرات مقاتلة حديثة لأوكرانيا، والتي ستشكل الأسطول الجوي الأوكراني.

تعتبر روسيا تهديداً مشتركاً للعالم المتحضر، والغرب الموحد يفهم ذلك، ومن خلال دعم أوكرانيا، يمنع الغرب تكرار جرائم مماثلة في الدول الأوروبية.

لم يعد العالم كما هو بعد 24 شباط 2022، حيث  إن موقف الدول الغربية من الدعم الجماعي لأوكرانيا دليل على أهميتها المتزايدة في سياق الحماية ضد روسيا.

ويعد تحالف تقديم المقاتلات الجوية مساهمة رئيسية من الدول الغربية في انتصار أوكرانيا.

لقد أثبتت القوات المسلحة قدرتها على إتقان أكثر الأسلحة الغربية تطوراً بسرعة، سيؤكد تسليم طائرة مرة أخرى هذا الاتجاه وسيقرّب انتصار الغرب على روسيا.